السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى للجبلاية: الشناوى برىء

ينتظر قيام محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلى، خلال الساعات القادمة بحضور مران الاهلى للشد من أزر اللاعبين، ومطالبتهم بتحقيق الفوز فى المباريات القادمة بعد خسارة 4 نقاط من التعادل مع سيراميكا، والبنك الأهلى.. وبرغم من رفع الأهلى شكوى الى الاتحاد المصرى بسبب الاخطاء التحكيمية إلا أن الخطيب سيقف مع الجنوب افريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق، بعد الاتصال التليفونى بينهم، لبحث اهتزاز نتائج الفريق قبل فى الدوري، وقبل بطولة كأس العالم للاندية التى ستقام فى قطر، ويسافر الفريق لها يوم 29 يناير وتنطلق البطولة يوم 4 فبراير.



ويواصل الفريق استعدادته لمواجهة المقاولون العرب غدًا الخميس ضمن الجولة التاسعة فى الدورى المصرى الممتاز على استاد السلام، فى تمام الساعة الخامسة مساءً، مع معاناة الفريق من غياب عدد من لاعبيه، وفى مقدمتهم محمد الشناوى بسبب قرار لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري، بإيقافة 4 مباريات وتغريمه 20 ألف جنيه لاعتدائه على حكم مباراة البنك الأهلى محمد عبدالسلام، وباقى المباريات التى سيغيب عنها بجانب مواجهة المقاولون.. مباراة بيراميدز بالجولة العاشرة، يوم الثلاثاء 26 يناير، على استاد الدفاع الجوى بالقاهرة، فى تمام الساعة السابعة والنصف مساءً..سموحة فى مباراة بالجولة الحادية عشرة، يوم الثلاثاء 16 فبراير، على استاد السلام، فى تمام الساعة السابعة والنصف مساءً.. الإسماعيلى بالجولة الثانية عشرة، يوم الأربعاء 10مارس، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، فى تمام الساعة السابعة والنصف مساءً.

وبالطبع ظهر تكثيفات التدريبات من جانب ميشيل يانكون مدرب حراس الفريق على لطفى بشكل قوى وسريع لحماية عرين الأهلى خلال المواجهات الأربع الذى يغيب عنها الشناوى، بناء على طلب المدير الفنى بيتسو موسيمانى الذى شدد على وشدد على ضرورة بث الثقة فى اللاعب وإمكانياته وقدرته فى قيادة الخط الخلفي.. كما فعل على لطفى فى ظروف مشابهة بدورى أبطال أفريقيا وبطولة الدورى، وقدم مستوى جيدا.

وهناك مؤشرات عن اقتراب تخفيض عقوبة الشناوى بناء على مذكرة ارسلها الاهلى للجبلاية كشف، فيها كل الوقائع، واهمها أن محمد الشناوى لم يشتبك مع الحكم محمد سلامة بشكل عنيف كما يدعى البعض، ولذلك لم يذكر الحكم شيء فى تقريره، واحتكم فقط لشريط المباراة، وايضاً اجتماع لجنة المسابقات بعد 24ساعة فقط، دون الانتظار لانتهاء مباريات الاسبوع كما هو معمول به، وترك الامر للجنة الانضباط، وكأن هناك تربص بالاهلى .

من جانب آخر، أقترب مهاجم الاهلى صلاح محسن لاعب المنتخب الاوليمبى، من الرحيل عن القلعة الحمراء قبل انتهاء يناير الحالى، واللحاق بآخر عربات قطار الانتقالات الشتوية، ليحمى نفسه من « الركنة» على دكة البدلاء، وعدم المشاركة فى دورة الالعاب الاوليمبية فى ظل تمسك شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الاوليمبى بعدم ضم اى لاعب لا يشارك اساسيا مع فريقه. 

وتلقت لجنة التخطيط بالنادى الأهلي، برئاسة محسن صالح، على رغبة اللاعب فى الرحيل عن الأهلى على سبيل الإعارة، فى ظل وجود عروضًا من أندية سموحة والاتحاد السكندرى وإنبى.

وترغب اللجنة فى إعارة اللاعب صلاح محسن لانبى، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، مع إعارة لاعب شاب أخر لمدة موسم ونصف لنادى إنبي، مقابل الموافقة على التخلى عن كريم فؤاد فى الانتقالات الحالية، فى ظل وجود اتفاق شبه نهائى مع إدارة النجوم من قبل الأهلى لضم كريم فؤاد نظراً لحاجة الاهلى للاعب المنتخب الاوليمبى لدعم الجانب الايمن بجانب محمد هاني.

الغريب ان موسيمانى يرى أن جميع اللاعبين المعروضين لتدعيم مركز الظهير الأيمن مستواهم متواضع، وأبدى اعجابه بكريم فؤاد ولكن طلب تأجيل الصفقة حتى نهاية الموسم من أجل الحكم على مستوى اللاعب فى الفترة المقبلة، ولكن لجنة التخطيط تريد انهاء الصفقة، خوفاً من دخول منافسين فى الصفقة.