الأحد 26 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى رسالة تهنئة بخط يده

رئيس البرلمان الأوكرانى يدعو «عبدالرازق» لزيارة بلاده

استقبل المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، بمكتبه أمس، إيفهين ميكتينكو، سفير أوكرانيا بالقاهرة، الذى قام بتقديم التهنئة للمستشار عبدالرازق على توليه منصب رئيس مجلس الشيوخ، معبرًا عن أمله فى أن تشهد العلاقات البرلمانية بين البلدين الصديقين مزيدًا من التطور والتعاون فى المرحلة المقبلة، مؤكدًا حرص بلاده على دعم العلاقات الثنائية.



ونقل السفير الأوكرانى رسالة خطية من رئيس البرلمان الأوكرانى للمستشار عبدالرازق تتضمن تهنئته بالمنصب ودعوته لزيارة رسمية للبرلمان الأوكراني، معربًا عن رغبته فى إنشاء جمعية صداقة برلمانية بين مجلس الشيوخ والبرلمان الأوكرانى، وهو ما رحب به المستشار عبدالرازق، مثمنًا زيارة السفير الأوكراني، وموكدًا أنها تعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، متمنيًا أن تشهد تلك العلاقة مزيدًا من الترابط والزخم.

وأكد رئيس مجلس الشيوخ ترحيبه بدعوة رئيس البرلمان الأوكرانى لزيارة البرلمان الأوكرانى فى أقرب وقت، وفى نهاية اللقاء قدم المستشار عبدالوهاب عبدالرازق درع مجلس الشيوخ لضيفه والذى قام بدوره بإهدائه هدايا تذكارية تقديرًا له.

حضر اللقاء المستشار محمود إسماعيل عتمان، أمين عام مجلس الشيوخ، والسفير عاصم حنفى، مساعد وزير الخارجية.

فى سياق متصل أكد ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، ورئيس الهيئة العامة الاستعلامات، أن مجلس الشيوخ يمثل جزءًا مهمًا من تاريخ مصر البرلماني، وأنه عاد فى توقيت شديدة الأهمية، مشددًا على اعتزازه بهذا الموسسة التشريعية العريقة.   جاء ذلك أثناء زيارة رشوان لمجلس الشيوخ لتقديم التهنئة للمستشار عبدالوهاب عبدالرازق على توليه منصب رئيس الشيوخ، مؤكدًا أن المستشار عبدالرازق تولى هذا المنصب الرفيع بعد مشوار طويل من العطاء القانونى والدستورى  وأن هذا العطاء سيزداد سواءً لمصر أو لمجلس الشيوخ، مؤكدًا أن يديه ممدودتان أولاً بالدعاء لمجلس الشيوخ وكامل أعضائه بالتوفيق، وثانيًا بالتعاون مع هذا المجلس الموقر من قبل نقابة الصحفيين أو الهيئة العامة للاستعلامات ومتابعة أعماله. . من جانبه عبر المستشار عبدالوهاب عبدالرازق عن تقديره لزيارة نقيب الصحفيين، مؤكدًا أن رشوان يمتلك تاريخًا مشرفًا للغاية، ويترأس هيئة من أعرق الهيئات المؤثرة ليس فى الرأى العام فى مصر وحدها ولكن فى كل بقاع العالم، وكذلك رئاسته لنقابة من أهم النقابات فى الوطن العربى والتى تعتبر منبرًا لحرية الرأى والتعبير.