الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حققت حلمها ببرنامج رمضانى عن الشخصيات الملهمة

أنت استثنائى.. نسمة يحيى أول مذيعة من قصار القامة

لم يتوقف طموحها عند سقف معين، ولم تنته تطلعاتها وأحلامها رغم ما حققته من إنجازات، فبعد أن أصبحت نسمة يحيي، صاحبة الـ21 عاماً، أول «فاشونيستا» من قصار القامة، تجاوزت حلمها لتصبح أول مصممة أزياء من قصار القامة أيضاً، وأطلقت براند ملابس خاص بها موجه لهذه الفئة التى دائماً تواجه صعوبة فى أن تجد ملابس مناسبة لطولها.



«حبة طموح وهتعمل معجزات» شعار رفعته نسمة منذ البداية، فلم تكتف يوماً بما حققته ودائماً تسعى لتحقيق المزيد، ومؤخراً تمكنت من أن تحفر اسمها وسط المذيعين والإعلاميين لتصبح أول إعلامية من قصار القامة، إيماناً منها بأنها تستطيع أن تطير فى اتجاه أحلامها دون أن تملك أى جناحات، فالإرادة والصبر والطموح يكفوا لاتخاذ خطوات جادة وجريئة بفكرة جديدة وبتكرة.

نسمة التى تدرس بالفرقة الثالثة بكلية التربية قسم الإعلام جامعة المنصورة، فكرت فى فكرة برنامج يتم إذاعته من خلال أحد جروبات الفيس بوك الشهيرة، تحت مسمى «نسمة تستضيف»، إذ يتم إذاعة الحلقة من خلال خاصية البث المباشر على الجروب، وتستضيف من خلالها شخصيات ملهمة ولها قصص نجاح وتحد، ليس من ذوى الهمم فقط، ولكن كل من حقق نجاحات تساعد غيره على الإلهام والتمسك بالحلم حتى يتم تحقيقه على أرض الواقع، وتجنب الصعاب التى تواجههم فى حياتهم.

نسمة، التى تم اختيارها ضمن قائمة أفضل 50 امرأة مؤثرة لعام 2020، قالت : فكرة البرنامج من بنات أفكارى أما المشجع الأساسى لى فهو أدمن جروب «إنت استنتثائي» إسلام حمدي، ولأن حلم حياتى أن أكون مذيعة بأى شكل من الأشكال فحبيت أبدأ بهذه الخطوة البسيطة وأعمل عليها منذ فترة سواء فى طريقة صياغة أسئلة الحوار والبحث عن ضيوف مؤثرين والتعرف على حياتهم بشكل أوسع».

وأضافت: «هذه الخطوة إضافة ليا فى أن أقدر أحقق حلمى على أرض الواقع فى قناة كبيرة، وقدرت أوصل لنماذج كتير فى المجتمع موهوبة ومؤثرة لكن غير معروفة بشكل كامل، واختارت أن البرنامج يكون لايف على مواقع السوشيال ميديا عشان هى أكتر مكان الناس بتتجمع عليه طول الوقت».

«كل اللى حواليا شجعونى أعمل فيديوهات على يوتيوب عشان شايفين فيا شخصية إعلامية ومذيعة»، بتلك الكلمات عبرت أول موديل من قصار القامة عن مدى تشجيع المحيطين بها على التفكير فى تلك الخطوة، نظراً لما تتمتع به من موهبة ولباقة فى الأسلوب، بالإضافة إلى كونها دارسة لمجال الإعلام.

وبمجرد أن أعلنت نسمة عن فكرة البرنامج الذى تستعد لبثه على إحدى جروبات الفيس بوك الشهيرة، تواصل معها عدد من فتيات الصم والبكم الراغبين فى متابعة البرنامج الخاص بها، وطلبن منها أن تقوم بترجمة الحديث خلال إذاعة الحلقة، ما جعلها تستعين بأحد المتخصصين لترجمة الحلقة للغة الإشارة لترجمة حلقة البرنامج.