الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ليفربول يستعين بكتب التاريخ فى مواجهة ريال مدريد

يحتاج ليفربول إلى استحضار روح الماضى فى دورى أبطال أوروبا اليوم الأربعاء بعد الخسارة 3-1 فى ذهاب ربع النهائى أمام ريال مدريد.



ليفربول 3 ميلان 3 (فاز ليفربول 3-2 بركلات الترجيح، نهائى دورى أبطال أوروبا، اسطنبول، مايو 2005).

تغلب ليفربول على ميلان بركلات الترجيح ليفوز بدورى أبطال أوروبا بعد تأخره بشكل مثير من ثلاثة أهداف فى الشوط الأول فى مباراة أطلق عليها فيما بعد اسم معجزة اسطنبول. أعطى باولو مالدينى ميلان التقدم فى الدقيقة الأولى، وهدفان من هرنان كريسبو وضع العمالقة الإيطاليين فى موقف لا يمكن تعويضه على ما يبدو فى الشوط الأول.

أعطى قائد فريق الريدز ستيفن جيرارد الأمل لليفربول وتعادل فلاديمير سميسر وتشابى ألونسو فى سبع دقائق. ثم أنقذ جيرزى دوديك من أندريا بيرلو وأندريه شيفتشينكو فى ركلات الترجيح ليحقق نصرًا مذهلاً .

ليفربول 3 وست هام 3 (فاز ليفربول 3-1 بركلات الترجيح، نهائى كأس الاتحاد الإنجليزى، كارديف، مايو 2006).

نجح كابتن فريق الريدز جيرارد فى تحقيق التعادل 3-3 فى النهاية بعد أن أهدر وست هام تقدمه 2-0 فى الشوط الأول. كان هدف جيمى كاراجر فى مرماه وإنهاء دين أشتون من السيطرة على المطارق، قبل أن يقطع جبريل سيسى الفارق قبل الاستراحة.

وعادل جيرارد التعادل 2-2 قبل أن يسدد بول كونشيسكى هدفه ليقود فريق لندن إلى التقدم 3-2 الذى انتزعه قائد ليفربول بقسوة عند الوفاة. ثم انتصر ليفربول 3-1 بركلات الترجيح، فقط تيدى شيرينغهام هز الشباك من أربع محاولات من وست هام، وسدد جون آرنى ريس ركلة الجزاء الحاسمة.

ليفربول 4 نيوكاسل 3 (الدورى الإنجليزى، أنفيلد، أبريل 1996)