السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يهدد باللجوء للمحكمة الرياضية بسبب المباراة الفاصلة

  يستعد نادى الزمالك لمواجهة نادى حرس الحدود فى التاسعة والنصف مساء اليوم الأربعاء ضمن مواجهات دور الـ32 من بطولة كأس مصر رافعا شعار «نكون أو لا نكون».



 ويأمل باتريس كارتيرون، المدير الفنى للزمالك فى تحقيق الفوز والتقدم خطوة أولى نحو تحقيق اللقب المفضل لجماهير الأبيض التى ترفض خسارة الفريق لأى لقب بعد الخروج من دورى أبطال أفريقيا بعد تعادل الترجى ومولودية الجزائر بهدف لمثله.

ويدرس كارتيرون الاعتماد على اللاعبين المتألقين من فريق 99، وفى مقدمتهم أسامة فيصل وسيف فاروق جعفر ويوسف أسامة نبيه وحسام أشرف وغيرهم، فى ظل إيقاف المغربى أشرف بن شرقى والتونسى فرجانى ساسى وأحمد سيد زيزو عن مواجهة الحرس فى كأس مصر، بالإضافة إلى عدم تعافى عبد الله جمعة حتى الآن من الإصابة التى يعانى منها.

كما يفكر مدرب الزمالك فى إراحة كل من طارق حامد وحازم إمام ومنح الفرصة لمحمد أشرف روقة ومحمود عبد العزيز والتونسى حمزة المثلوثى للحكم عليهم وتجهيزهم بسبب ضغط المباريات فى الفترة المقبلة. وطلب كارتيرون من لاعبيه، نسيان البطولة الأفريقية بكل ما حدث فيها، وعدم التفكير فيها، خاصة أن الفريق سيخوض مباراة مصيرية أمام حرس الحدود ولا تقبل القسمة على اثنين.

وحرص الجهاز الفنى للفريق على تجهيز اللاعبين بصورة جيدة للقاء، وطلب كارتيرون من اللاعبين ضرورة التركيز لتحقيق الفوز، خاصة أن الخسارة تعنى ضياع بطولة.

ومن ناحية أخرى أكد عمرو الدردير رئيس المنظومة الإعلامية بنادى الزمالك أن اللجنة المكلفة بإدارة نادى الزمالك قررت عدم المشاركة فى المباراة الفاصلة التى أعلن عنها اتحاد الكرة لحسم بطولة الجمهورية للشباب مواليد 1999. وكان اتحاد الكرة قد أعلن عن إقامة مباراة فاصلة يوم ٢٠ أبريل بين الزمالك و الأهلى لتحديد البطل.

وشدد الدردير على أن إدارة النادى طالبت باعتماد تتويج الزمالك بالبطولة وفقا للائحة التى أرسلها اتحاد الكرة لكل الأندية.

وأضاف رئيس المنظومة الإعلامية بالزمالك :”إدارة النادى قررت اللجوء لمركز التسوية والتحكيم فى حالة عدم اعتماد تتويج الزمالك بالبطولة وفقا للوائح كما ستلجأ للمحكمة الرياضية الدولية فى حالة عدم الحصول على حق النادى وستتخذ كل الإجراءات اللازمة للحفاظ على حقوق النادي”.