الثلاثاء 28 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منتخب الشباب يستعد للبطولة العربية بمعسكر 25 مايو

حدد محمود جابر المدير الفنى لمنتخب الشباب يوم 25 مايو الجارى لإنطلاق معسكر الفريق والذى سوف يستمر حتى موعد البطولة العربية للشباب، والتى ستقام بمصر فى الفترة من 17 يونيو وحتى 3 يوليو المقبل.



ولم يتحدد بعد عدد المنتخبات المشاركة وما إذا كانت البطولة ستكون من مجموعة واحدة أو مجموعتين ومن المنتظر أن يتضح الموقف بشكل أكبر بعد عيد الفطر المبارك. 

وينتظر المدير الفنى لمنتخب الشباب لائحة البطولة وعدد اللاعبين الذين سيتم تسجيلهم فى قائمة الفريق ويقول محمود جابر أنه جهز أكثر من سيناريو وأنه لابد أن يكون معه 10 لاعبين زيادة على الأقل عن القائمة الرسمية التى سيتم تسجيلها تحسباً لأى ظروف خاصة الأصابات وعلى رأسها وباء فيروس كورونا.. فمثلاً لو سيتم تسجيل 30 لاعب سيقوم بضم 40. وأضاف جابر أنه بالرغم أن معظم اللاعبين فى مرحلة الثانوية العامة إلا أن هذا الأمر لن يكون عائقاً كبيراً بالنسبة لنا فاللاعب سيذهب لأداء امتحانه ثم يعود للمعسكر للمشاركة فى التدريبات.

وكان آخر تجمع للمنتخب قد إقيم الشهر الماضى وتحديداً فى الفترة من 24 إلى 29 ابريل الماضى وتواجد به 32 لاعباً من دورى المناطق مثل بحرى وقبلى والقاهرة الكبرى ومدن القناة ولم يخوض المنتخب أى مباراة ودية خلال المعسكر.

وكان الهدف من التجمع هو أعطاء الفرصة لمجموعة جديدة من اللاعبين ومشاهدتهم عن قرب لإختيار من يصلح بينهم للإنضمام لمنتخب الشباب.

وكشف محمود جابر أنه جهز كافة السيناريوهات لمواجهة الفترة القادمة وأنه قام بعمل هيكلين من اللاعبين الأول عام ويضم 55 لاعباً أقل أو أزيد بعض الشيئ.. وهيكل أخر رئيسى ويضم 30 لاعباً نغطى بهم كل مراكز الفريق وبالرغم من ذلك فإن باب المنتخب مفتوح لاى لاعب يثبت جدارته مع ناديه وأن الجهاز الفنى تحت قيادته يقوم ويتابع مباريات دورى الجمهورية وايضاً دورى المناطق.. ونفى المدير الفنى قيامه بعمل لائحة مالية للمنتخب قائلاً امامنا متسع من الوقت على وأننى أنتظر اللائحة الخاصة بالبطولة العربية.

وقال محمود جابر أن الاتحاد الإفريقى لم يحدد موعد تصفيات أمم إفريقيا للشباب بعد والتى ستؤهل للنهائيات ومنها يتأهل ربع منتخبات لبطولة كأس العالم للشباب والتى ستقام عام 2023.. ولا نعرف موعد التصفيات لاسيما أن الكاف قد قام مؤخراً بتأجيل تصفيات كأس العالم الخاصة بالمنتخب الأول والتى كان من المفترض إجرائها يونيو القادم وذلك على خلفية وباء فيروس كورونا.