السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. بدء مؤتمر الإفتاء الدولى تحت رعاية الرئيس السيسى

تنطلق على مدار يومين فعاليات مؤتمر دار الإفتاء المصرية والأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم تحت عنوان «مؤسسات الفتوى فى العصر الرقمى تحديات التطوير وآليات التعاون»،  تحت رعاية الرئيس السيسي، بدءًا من اليوم الاثنين، وذلك بمشاركة عدد من كبار رجال الدولة، والعلماء والمفتين من مختلف دول العالم، إلى جانب وفود من 85 دولة.



ومن المقرر أن  يلتقى  الرئيس السيسي، أبرز الوفود الخارجية المشاركة فى مؤتمر الإفتاء العالمى فى قصر الاتحادية صباح اليوم، حيث يهدف المؤتمر، إلى الاتفاق على آليات التعاون بين دور وهيئات الإفتاء، ومن محاور المؤتمر الإفتاء الجماعى ومؤسساته.. الواقع والمأمول، وتدور نقاشات هذا المحور حول الموضوعات مفهوم الإفتاء الجماعى وأهميته فى مؤسسات الإفتاء، ومعايير وضوابط الإفتاء الجماعي، ونماذج ومسارات الإفتاء الجماعى ومدى تأثيرها فى العملية الإفتائية، والاستفادة من التقنية الرقمية فى تفعيل الإفتاء الجماعي، والتمذهب وأثره فى الإفتاء الجماعي.

ومن محاور المؤتمر مؤسسات الفتوى فى العصر الرقمى.. تحديات التطوير ونماذج المعالجة، وتدور نقاشات هذا المحور حول واقع المؤسسات الإفتائية فى العالم، وأهمية التحول الرقمى وأثره فى مجال الإفتاء، والتحديات التى تواجه المؤسسات الإفتائية فى سبيل التحول الرقمي، ونماذج الإفادة من التقنية الرقمية فى دعم العملية الإفتائية، وآليات التعاون بين المؤسسات الإفتائية فى الاستفادة بالتقنية الرقمية، وآفاق التحول الرقمى فى مؤسسات الإفتاء المعاصرة.