الثلاثاء 28 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

5 اجتماعات تتصدر أجندة عمل اللجان النوعية لـ«تنسيقية شباب الأحزاب»

كثّفت للجان تنسيقية شباب الأحزاب من نشاطها على مدار الأيام القليلة الماضية وعقدت العديد من الاجتماعات والنقاشات كان أبرزها ملف الهيدروجين الأخضر لما سيكون له من أثر إيجابى على البيئة، باعتباره وقودا خاليا من الكربون ويتناسب مع رؤية مصر الخاصة بتنويع المصادر المتجددة للطاقة.



وقد ناقش أعضاء لجنة الطاقة والبيئة والزراعة بتنسيقية الشباب ملف الدلتا الجديدة من منظور الأمن الغذائى باعتباره أحد المشروعات القومية الرائدة فى مجال الاستصلاح الزراعى والتى تحظى باهتمام القيادة السياسية.

وعقدت لجنة السياحة والآثار  اجتماعها الأول بعد التشكيل الجديد ناقشت خلاله بحث آلية التوزيع العادل لنسبة الـ12% ضريبة على الفواتير السياحية.

أما لجنة النقل والقوى العاملة فقد ناقشت عددا من الملفات المهمة ضمن اختصاصاتها، كان فى مقدمتها تقرير عن لقاء وفد اللجنة مع وزير القوى العاملة، والذى تناول اتفاقية العمل البحرى، كذلك اقتراح بتوقيع بروتوكول عمل بين تنسيقية شباب الأحزاب ووزارة القوى العاملة لتحسين بيئة العمل ووافق أعضاء اللجنة على بحث التنسيق مع لجنة حقوق الإنسان للعمل على ملف تحسين بيئة العمل، كما ضمت مناقشات اللجنة «ملف العمالة غير المنتظمة».. كما عقدت لجنة حقوق الإنسان اجتماعًا ناقشت خلاله تقريرا عن جرائم الاتجار فى البشر وطرق مكافحتها.. أما اجتماع لجنة الصحة بـ«تنسيقية شباب الأحزاب» فقد تناول مناقشة تقريرها حول أهم تصورات التحول الرقمى فى القطاع الطبى وفقا لرؤية 2030.

فى سياق متصل عقدت لجنة العلاقات الخارجية وتم خلال الاجتماع اعتماد تقسيم العمل الداخلى للأعضاء، بالإضافة لمناقشة مقترحاتهم بشأن خطة العمل.