الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رجائى عطية يحذر المحامين من التعامل مع مراكز طبية غير المتعاقد معها

حذر رجائى عطية نقيب المحامين، أعضاء النقابة فيما يخص مشروع العلاج، بعدم التعامل إلا مع المستشفيات والمراكز الطبية المتعاقد معها حفاظًا على حقوقهم.



وأكد فى منشور له قائلا:» تلاحظ لجوء كثير من الزملاء إلى مستشفيات غير متعاقد معها فى مشروع العلاج، وذلك يعرض طلباتهم للرفض، ذلك أن القواعد تنص على عدم اللجوء إلى مستشفيات غير متعاقد معها إلا فى الحالات الطارئة التى يفقد فيها المريض حرية الاختيار؛ فإن لم يثبت ذلك يرفض الطلب طبقًا لقواعد مشروع العلاج، وإذا تحقق الشرط لا يصرف سوى 50 % فقط من القيمة، ومن ثم يكون الزميل خاسرًا فى الحالتين».

وفى سياق آخر عقدت نقابة المحامين، أمس الاثنين، جلسة حلف اليمين القانونية للمحامين الجدد بنقابات«حلوان ـ الجيزة ـ 6 أكتوبر ـ الإسكندرية ـ مطروح  ـ كفر الشيخ»، بمقر نقابة المحامين، برئاسة حسين الجمال، أمين عام النقابة، نيابة عن رجائى عطية نقيب المحامين. وأكد  الجمال، أن يوم أداء قسم المحاماة هو يوم تاريخى فى حياة كل محام، لافتا الى أن مجلس النقابة العامة حريص على إعداد المحامين الجدد  ووضع كل الإمكانيات المتاحة لمعهد المحاماة لتخريج جيل قادر على تحمل مسئولية ورسالة المحاماة.

وأشار إلى أن مهنة المحاماة تضيف للمحامى العلم والفصاحة، وتجبره على أن يعمل لصقل مهاراته، وأن ينهل من جميع العلوم ليكون قادرًا على ممارسة المحاماة، مشيرا إلى أن مهنة المحاماة أساسها الأخلاق، والعلم والمعرفة والقدرة على الإقناع، إلى جانب التزام الكلمة الحسنة والمظهر المشرف.

وشدد الجمال على أن المحامى مسئول على سلوكه وتصرفاته فهو محل نظر المجتمع.