الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بعد انتخاب الأمين العام والمكتب السياسى

رئيس المصريين الأحرار: ستشاهدون الحزب فى ثوب جديد يليق بالجمهورية الجديدة

فى إطار ترتيب البيت من الداخل، أجرى حزب المصريين الأحرار انتخاباته على موقع الأمين العام والمكتب السياسى، وذلك استعدادا لانطلاق الحزب فى ثوبه الجديد خلال الفترة المقبلة تزامنا مع انطلاق الجمهورية الجديدة التى أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسى.



فيما أعلن المستشار محمد عثمان، رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات الداخلية لحزب «المصريين الأحرار»، بفوز الدكتورة هبة تراضى واصل بمنصب الأمين العام بالتزكية لنولها ثقة أعضاء الهيئة العليا بالانتخابات، وجاء أسماء الفائزين بعضوية المكتب السياسى كل من: إسلام الغزولى وحصل على 44 صوتا، وريمون ناجى حصل على 44 صوتا، وعاطف لمعى حصل على 43 صوتا، وحازم حسين حصل على 42 صوتا، وإيرينى عبد الملاك حصلت على 42 صوتا، وناصر قطامش 41 صوتا.

وذكر المشرف على اللجنة الانتخابية، أن عدد أعضاء الهيئة العليا 62 عضوا، حضر منهم 45 عضوا، بلغت الأصوات الصحيحة 44 صوتا، والباطلة صوت واحد فقط.

من جانبه أعرب رئيس حزب المصريين الأحرار، الدكتور عصام خليل، عن سعادته بإكتمال النصاب القانونى لإنعقاد الانتخابات الداخلية للحزب منذ اللحظة الأولى، وذلك لانتخاب الأمين العام للحزب، و6 أعضاء للمكتب السياسى.

وأكد خليل، أن المرحلة المقبلة مهمة فى تاريخ الحزب، وأنهم سيشاهدون الحزب فى ثوب جديد يليق بالجمهورية الجديدة، مشيرا إلى أنه «نعد الجميع أن الحزب سينطلق للأمام خلال الفترة المقبلة، ويعد بتقديم كوادر جديدة، بعد تشكيل اللجان المتخصصة، موجها التهنئة للأمين العام الجديد للحزب د.هبة واصل لفوزها بالتزكية.

وشدد خليل على ضرورة وقوف جميع أعضاء الحزب جوار بعضهم البعض، معتبرا أن كثرة العدد ليست مهمة قدر التنظيم، وأنه دائما ما يفوز المرشح الأكثر تنظيما وليس الأكثر شعبية، متابعا أن «المصريين الأحرار لديه مبادئ وأهداف كثيرة فى كتاب كبير، يحتاج للتنقيح بعض الشىء، وسيكون هناك لجنة من الحزب ستقوم بذلك، ويتم طباعته فى كتيبات».

فيما وجهت د.هبة تراضى واصل، أمين عام حزب المصريين الأحرار، الشكر والتقدير لجميع أعضاء الهيئة العليا للحزب على ثقتهم فيها، مشيرة إلى أن الفترة المقبلة تحتاج لتعاون الجميع من أجل مصلحة الحزب ومصلحة مصر، مضيفة أنه سيتم البناء على الماضى، بأخذ الإيجابيات منه وترك السلبيات، مؤكدة أن حزب المصريين الأحرار حزب كبير، يعمل على أرض الواقع، لخدمة جميع المصريين، دون النظر للحصول على المقاعد فى المجالس النيابية.

وكان الحزب فتح باب الترشح للمناصب يومى 16 و 17 أكتوبر الجارى وأعلنت لجنة الانتخابات الداخلية الإجراءات كاملة وفق القوانين المنظمة ولائحة النظام الأساسى للحزب.