الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بمشاركة 40 فنانة من 20 دولة أجنبية

الغردقة تستضيف «منتدى المرأة العالمى للفنون»

تستضيف مدينة الغردقة «منتدى المرأة العالمى للفنون» خلال الفترة من 12 وحتى 19 نوفمبر المقبل، فى دورته الأولى، ويضم المنتدى ورش عمل ومعرضا للفنون وجولات سياحية، بمشاركة أشهر الفنانات التشكيليات من مختلف أنحاء العالم، وبرعاية واستضافة الداو للتنمية وتنظيم أوستراكا للفنون، بمشاركة 40 فنانة من 20 دولة أجنبية، وتختتم الفعاليات بحفل ختام يوم 19 نوفمبر المقبل، بمشاركة الفنانات المشاركات.



وقال الفنان التشكيلى محمد حميدة، مؤسس أوستراكا للفنون، فى بيان له، إن «منتدى المرأة العالمى للفنون»، هو منتدى دولى يجمع أصدقاء فنانات من دول العالم وهم يعرفون بعض مسبقًا لأن الفنانين التشكيليين أسرة واحدة ويلتقون دائمًا عبر منصات التواصل الاجتماعي، وفرصة لقائهم مع بعض وجهًا لوجه شىء جميل جدًا، والأجمل هو أن يحدث على أرض مصر وتحت رعاية الداو للتنمية وتنظيم أوستراكا للفنون».

أضاف، «حميدة»، أن المنتدى يأتى فى إطار توجيهات الرئيس السيسى، بدعم الفن والفنانين والفنون المختلفة، لأنهم القوى الناعمة لمصر، وهو ما سعت إليه «الداو للتنمية، وأوستراكا للفنون» باستضافة فناني العالم ومنحهم الإقامة الفندقية المجانية بأحد فنادقها وذلك لتنشيط السياحة ودعم الثقافة والفنون وإعلاء اسم مصر عاليًا وسط المحافل الثقافية العالمية وتم ذلك فى فعاليات عديدة من قبل، حيث تم تنظيم احتفالية عالمية بيوم السياحة العالمى الشهر الماضى، الذى حضره الدكتور خالد عنانى، وزير السياحة والآثار، اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر، وسط حضور 100 فنانَ من مختلف دول العالم.

وأشار «حميدة»، إلى أن إقامة فعاليات الدورة الأولى من المنتدى يأتى مع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية المقررة، واشتراطات السلامة الصحية، مؤكدًا أن إقامة مثل هذه المنتديات على أرض الغردقة تُعد خير وسيلة لتنشيط السياحة، مشيرًا إلى أن الغردقة تمتلك مقومات تجعلها قادرة على استضافة الأحداث العالمية.

ومن المقرر أن يشارك الفنانات منذ وصولهم إلى الغردقة فى برنامج فنى سياحى حافل، تعقبه ندوات فنية بحضور أساتذة الفن التشكيلى فى مصر.

منتدى المرأة العالمى للفنون، الفن التشكيلى، أوستراكا للفنون، محمد حميدة، الغردقة، أخبار الغردقة، البحر الأحمر، تنسيط السياحة.