الأربعاء 16 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الرى» توقع بروتوكول تعاون مع «جنوب السودان» لتنفيذ مشروعات فى مجال الموارد المائية

انطلقت أمس فاعليات حفل الختام لأسبوع القاهرة للمياه فى نسخته الرابعة، والذى بدأ فاعلياته الأحد الماضى، بعنوان «المياه والسكان والتغيرات العالمية.. التحديات والفرص»، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.



وشهد الحفل توقيع مذكرة بروتوكول تعاون مع وزير الموارد المائية والرى الجنوب سودانى، مناوا بيتر، لتنفيذ عدد من المشروعات فى مجال الموارد المائية وإدارة الفيضانات واستكمال التعاون المشترك للحد من مشاكل جفاف الفيضان ودعم استقرار جنوب السودان.

من جانبه، أكد وزير الرى أن مصر تقدم جميع المساعدات والدعم لحل مشكلات إدارة المياه بجنوب السودان، لافتًا إلى أنه تم تدريب 18 متدربًا من جنوب السودان.

فيما أشاد وزير الرى الجنوب سودانى، بالعلاقات بين البلدين ودعم الحكومه المصرية لدولة جنوب السودان، لافتًا إلى أن المذكرة لتنفيذ أعمال تطهيرات فى حوض بحر الغزال، والذى يبدأ العمل به العام المقبل للحد من الفيضانات فى حوض بحر الجبل، مؤكدًا أن العلاقات المتطورة بين البلدين قائمة من خلال التعاون فى إنشاء محطات مياه شرب وحصاد مياه وتدريب، وإنشاء مراكز الإنذار المبكر، مشيرًا إلى دعم وزارة الرى المصرية للعديد من المشروعات لإيجاد البنية التحتية اللازمة لإدارة المياه فى جنوب السودان، وبناء السدود.