الخميس 22 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إحباط الدوليين يربك حسابات موسيمانى

يؤدى الفريق الاول لكرة القدم بالنادى الأهلى مرانه الأخير فى قطر استعدادا لمواجهة الرجاء المغربى المقرر لها السابعة مساء غد الأربعاء على كأس السوبر الإفريقي، خلال الساعات الماضية حرص بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق على تنفيذ طريقة اللعب وخطته التى سيخوض بها مواجهة السوبر، فيما أجل تشكيل الفريق بسبب حالة اللاعبين الدوليين الذين اشتكوا من إصابات مختلفة.



وحرص الجهاز الطبى على الاطمئنان على حالة على معلول ظهير أيسر الفريق، عقب انضمامه إلى بعثة الأهلى فى العاصمة القطرية الدوحة.

وخصع معلول لأشعة سونار وجاءت نتيجتها إيجابية للغاية، وأنه جاهز للمشاركة فى التدريبات الجماعية بشكل طبيعي.

أدى اكرم  توفيق جلسة علاج طبيعى بعد شكواه من بعض آلام فى العضلة الأمامية، نتيجة كدمة قوية تعرض لها خلال مشاركته مع المنتخب الوطنى فى بطولة كأس العرب.

وحصل أكرم توفيق على راحة من المشاركة فى مران الفريق الذى أقيم الأحد، بعدما فضل الجهاز الفنى منح اللاعبين الدوليين راحة للتخلص من الإجهاد.

ومن المقرر أن يخضع اللاعب لفحوصات طبية دقيقة واختبار طبى لتحديد موقفه من المشاركة فى التدريبات قبل مباراة الرجاء.

أجرى محمد مجدى أفشة، أشعة سونار للاطمئنان على حالته، بعد الإصابة التى تعرض لها فى وقت سابق خلال مشاركته مع المنتخب الوطنى فى بطولة كأس العرب.

وحرص الجهاز الطبى للأهلى على فحص اللاعب بشكل دقيق، للتأكد من جاهزيته التامة قبل المشاركة فى التدريبات الجماعية للفريق.

شارك محمد الشناوى فى التدريبات الجماعية للفريق، وأكد الدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق، أن الشناوى سليم تمامًا، ولا يشكو من أى إصابة أو إجهاد بعد عودته من المشاركة مع المنتخب الوطنى فى بطولة كأس العرب التى أقيمت فى قطر.

وقال الدكتور أحمد أبو عبلة، إن أيمن أشرف مدافع الفريق بدأ المشاركة فى التدريبات الجماعية. وأوضح أن أيمن خضع لمجموعة من الاختبارات الطبية الدقيقة، واجتاز مرحلة العلاج الطبيعى والتأهيل، بعد إصابته فى الركبة خلال مشاركته مع المنتخب الوطنى فى بطولة كأس العرب.وأشار إلى أن اللاعب أدى الاختبارات بقوة ولم يشكُ من أى آلام، وبناء عليه تقرر الدفع به فى التدريبات الجماعية بداية من مران اليوم.

وقال سامى قمصان، المدرب العام إن الفريق يستعد جيدًا لمباراة الرجاء المغربي، التى تجمع الفريقين غدا الاربعاء بالعاصمة القطرية الدوحة على لقب كأس السوبر الإفريقي، مؤكدًا أنها بطولة مهمة للغاية، وان دوافع الأهلى كبيرة للتتويج باللقب.

وأوضح أن الجهاز الفنى درس فريق الرجاء المغربى جيدًا، ويقدر ما يملكه من خبرات كبيرة على الصعيد الإفريقي، وكذلك ما يضمه من عناصر مميزة فى كل المراكز.

وأشار قمصان إلى أن الأجواء فى معسكر الأهلى مثالية للغاية، وأن هناك حالة من التركيز الشديد لدى اللاعبين، خاصة بعد انضمام مجموعة الدوليين للبعثة، الذين حرص الجهاز الفنى على منحهم الراحة المناسبة للتخلص من الإجهاد، عقب المشاركة فى بطولة كأس العرب التى أقيمت فى قطر.

وعن الصفقات الجديدة التى ستشارك لأول مرة فى السوبر الإفريقي، قال المدرب العام إنهم يمثلون إضافة حقيقية لكل الخطوط، خاصة بعد اندماجهم فى الفريق، ليصبحوا جاهزين تمامًا للمشاركة فى أى وقت، مؤكدًا أن الأهلى فريق كبير يشارك فى العديد من البطولات ويحتاج لوفرة من اللاعبين المميزين.

وشدد قمصان على أن حضور جماهير الأهلى فى مدرجات ملعب المباراة سيكون له تأثير إيجابى كبير على أداء الفريق، متمنيًا أن يكون التوفيق حليفًا للاعبين خلال اللقاء لتحقيق الفوز والتتويج بكأس السوبر.