الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التنمية المحلية ترفع درجة الاستعداد القصوى.. وإعلان تعطيل الدراسة فى مطروح والإسكندرية

طوارئ بالمحافظات لمواجهة الطقس السيئ

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن أن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد حتى الاثنين، وتكون ذروتها اليوم الجمعة.



حيث تشهد البلاد أمطارًا متوسطة إلى غزيرة ورعدية مصحوبة بحبات البرد أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد قد تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء وخليج السويس على فترات متقطعة. وشدد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، على جميع المحافظات باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة سوء الأحوال الجوية والأمطار التى ستشهدها بعض المحافظات طبقاً لما تعلنه الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأشار اللواء محمود شعراوى إلى أن تقرير غرفة العمليات أوضح أنه تم تعطيل الدراسة أمس بمحافظتى الاسكندرية ومطروح نظراً لحالة الطقس غير المستقر، كما أعلنت محافظة مطروح توقف الدراسة أيام السبت والأحد والاثنين المقبلين بسبب سوء حالة الطقس.

كما رفعت وزارة الصحة والسكان، درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات، ضمن خطة الوزارة للتعامل مع التقلبات الجوية وحالة الطقس غير المستقر، وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، على توافر مخزون استراتيجى كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية وكذلك الأمصال المضادة للدغات العقارب والثعابين بجميع المستشفيات والوحدات الصحية.

وفى ذات السياق قال المهندس محمد غانم، المتحدث الرسمى لوزارة الموارد المائية والرى، إن الوزارة تضع خطة متكامله لمواجهة موسم الأمطار والسيول عن طريق إنشاء سدود لحجز تلك المياه، كما أنه يتم تشكيل بحيرة صناعية حول تلك السدود لتجميع كمية الأمطار، مطالبا المواطنين بعدم بناء أى منشآت فى مخرات السيول والمناطق العشوائية لأنها ستكون مهددة بالغرق.