الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأرصاد تعلن تراجع الأمطار وسيطرة الصقيع على المحافظات

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إنه اعتبارا من اليوم تقل فرص سقوط الأمطار على المناطق الداخلية وتبقى على السواحل الشمالية والوجه البحرى.



وأضافت هيئة الأرصاد، أن ذلك يأتى بعد أن شهدت العديد من المحافظات سقوط أمطار متفاوتة الشدة صاحبها سقوط لحبات البرد وأجواء شديدة البرودة صاحبها تسجيلات منخفضة لدرجات الحرارة تبعا للمحطات الأرصاد الجوية.

كما تتكون الشبورة المائية صباحا على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى القاهرة.

وبحسب هيئة الأرصاد يتشكل الصقيع على المزروعات فى شمال الصعيد، ويستمر نشاط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يؤدى إلى ارتفاع الأمواج.

وشهد امس استمرار انخفاض الحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كل الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن امس شهد شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد، فضلا عن فرص أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة:  القاهرة العظمى 15 درجة والصغرى 06 درجات، والإسكندرية العظمى 15 والصغرى 09 درجات،ومطروح العظمى 13 درجة والصغرى 08 درجات، وسوهاج العظمى 15 درجة والصغرى 04 درجات، وقنا العظمى 15 درجة والصغرى 05 درجات، وأسوان العظمى 17 درجة والصغرى 07 درجات.