الأحد 30 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرا الزراعة والإنتاج الحربى يبحثان مشروع تطوير حديقتىّ «الحيوان» و«الأورمان»

استقبل المهندس محمد أحمد مرسى وزير الدولة للإنتاج الحربى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، لمناقشة الموقف التنفيذى لمشروع تطوير حديقتيّ «الحيوان» و«الأورمان»، وذلك بحضور برنارد هاريسون استشارى المشروع، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة بديوان عام وزارة الإنتاج الحربى.



أعلن وزير الدولة للإنتاج الحربى حرص الوزارة على المشاركة فى تنفيذ التوجيهات الرئاسية الخاصة بتطوير حديقتيّ «الحيوان» و«الأورمان» فى إطار خطة الدولة لإعادة إحياء الحدائق وتعزيز دورها كمناطق مفتوحة ومساحات خضراء داخل المدن لتكون متنفسًا للمواطنين.

 حيث تقوم الجهات المعنية بهذا الملف بالسعى نحو تحويل حديقة الحيوان بالجيزة إلى حديقة رائدة من نوعها فى المنطقة خاصةً فى ظل ما تتمتع به من قيمة أثرية وتاريخية، حيث تعد أول حديقة حيوان أقيمت فى الشرق الأوسط وثالث أقدم حديقة حيوان فى العالم، إلى جانب تطوير حديقة الأورمان التى تعد أحد أكبر الحدائق النباتية فى العالم.

وأشار الوزير «مرسى» إلى أن هذا اللقاء يأتى فى ضوء متابعة مستجدات هذا الملف والوقوف على آخر ما وصلت إليه الدراسات التى تتم عن طريق استشارى المشروع.