الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القليوبية: 27 وحدة صحية بقرى شبين القناطر

ناقش اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، دفع الأعمال بمشروعات المبادرة القومية حياة كريمة فى قطاع الصحة بمدينة شبين القناطر، مضيفا أنه يتم إنشاء 27 وحدة صحية جديدة بقرى المدينة لتغطية جميع القرى المحرومة من الخدمات الصحية تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير حياة كريمة لكل المواطنين من خلال تلك المبادرة.. واستعرض آخر المستجدات بمشروعات المبادرة الرئاسية « حياة كريمة «، وعرض موقف توصيل المرافق لمشروعات الصحة الجارى تنفيذها ضمن المبادرة..  كما ناقش كتاب المركز الوطنى لاستخدامات أراضى الدولة بشأن دراسة تخصيص بعض قطع أراض من المساحات المملوكة للدولة لاستخدامها فى بعض المشروعات ضمن مبادرة «حياة كريمة».



كما أكد المحافظ على ضرورة الانتهاء من إنشاء 5 نقاط إسعاف بالإضافة إلى إنشاء المستشفى المركزى على مساحة 4 آلاف متر بمدينة شبين القناطر. 

وأضاف المحافظ أنه يتم إنشاء جميع الوحدات الصحية وفقًا لنموذج التأمين الصحى الشامل والكود الذى وضعته وزارة الصحة والسكان تطبيقًا للشروط ومعايير الجودة موضحًا أنه يتابع تنفيذ الوحدات الصحية من خلال جولاته الميدانية المتكررة للوقوف على آخر المستجدات والتأكيد على تكثيف حجم الأعمال للتغلب على أى تحديات من أجل دفع العمل ورفع معدلات التنفيذ مع الانتهاء من مختلف أعمال التطوير المطلوبة فى مواعيدها الزمنية المحددة تمهيدًا لتشغيلها وتقديم خدماتها الصحية والعلاجية للمواطنين على الوجه الأكمل وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لهذه القرى.

مشددًا على أهمية الالتزام بالجداول الزمنية الموضوعة للانتهاء من جميع المشروعات الخاصة بحياة كريمة بشبين القناطر.