الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قبطي يوزع شنط رمضان على المسلمين فى بنها

فى لفتة إنسانية، أطلقها القمص بولس جميل راعى كنيسة السيدة العذراء بشبلنجة بمدينة بنها فى محافظة القليوبية ورئيس جمعية المحبة الخيرية لتنمية المجتمع المحلى بشبلنجة، حيث قام بتوزيع شنط رمضانية على المسلمين فى منطقة شبلنجة احتفالًا بشهر رمضان.



وقال القمص بولس جميل: إنه اعتاد كل عام على توزيع شنط رمضان على المسلمين بالمنطقة، حيث تضم سلعًا غذائية من « زيت وسكر وأرز ومكرونة وسمن وشاى وصلصة وبلح ولوبيا وفول»، مؤكدًا أنها تمثل شيئًا بسيطًا ولكن لمشاركة الأخوة المسلمين صيامهم.

وأكد جميل أن شعب مصر واعى ونسيج واحد وتفشل جميع المحاولات التى تريد أن تنال من شعب مصر العظيم، مشيرًا إلى أن عمل الخير له شعور خاص، حيث يحرص على مشاركة المسلمين شهر رمضان من خلال تعليق الزينة على منزله. 

وأضاف جميل، أنها لم تكن المشاركة الأولى، حيث يوجد تعاون بين الكنيسة والجمعيات الخيرية والوحدة المحلية بالقرية ويوجد حصر لأسماء الأسر المحتاجين من المسيحيين والمسلمين ويتم مساعدتهم جميعًا، مشيرًا إلى أنه يتم توزيع أدوات مدرسية فى فصول الدراسة،  وتوزيع بطاطين فى فصل الشتاء وملابس أيضًا فى المناسبات.

وأكد جميل أن المسيحيين والمسلمين نسيج واحد وأخوة، حيث يستغل الجمعية فى أعمال الخير والتنمية وبالتنسيق مع الجهات المختصة، حيث تصل للمواطنين فى سرية تامة وبمشاركة الشباب.

وأوضح القمص بولس، أن جمعية المحبة جمعية تنموية وهى مشهرة منذ عام 2008م، ونشارك فى يوم اليتيم وتكريم الأوائل وتشجير القرية والإنارة ونظافة الشوارع ونشارك المجتمع، حيث نقدم مساعدات عينينة لإدخال الفرحة على المواطنين.

كما نقوم بعمل ندوات توعوية وتثقيفية للمسلمين والمسيحيين، ومنها ندوات عن «السباكة» وشاركت بها عدد من السيدات والشباب، بمشاركة الجهات المتعاونة، حيث يتم اخطارهم للمشاركة، فضلا عن ندوات عن مكافحة الإدمان بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان.