الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصيف لسه مخلصش

علامة أزياء إيطالية تطرح فساتين بعوامات بحر خلال أسبوع الموضة بميلانو

طبيعى أن نشاهد الناس وهى مرتدية ملابس البحر وهى مستلقية أمام الشاطئ ليشاهدو المناظر الطبيعية الخلابة ويستمتعون بالهواء النقى، ولكن غير الطبيعى والمثير للجدل، هو رؤية نساء يسرن فى الشوارع بفساتين مصممة بـ «عوامات البحر» أو مستوحاة من ملابس البحر، ويبدو أن هذا ما سوف نشاهده خلال الفترة المقبلة بسبب العلامة التجارية موسكينو، التى فاجأت الحضور بأسبوع الموضة فى ميلانو، وعرضت مجموعتها الجديدة لربيع وصيف 2023، وفقًا لما ذكره موقع مجلة «فوج».



ابتكر مصمم الأزياء جيريمى سكوت بالعلامة التجارية الإيطالية «موسكينو»، قطع ملابس نسائية مستوحاة من ملابس السباحة، وأشار خلال تصريحاته الصحفية إلى إنه أراد أن يبعث برسالة خلال تصميماته الجديدة بارتفاع مستوى المعيشة فى دولته من خلال تصميم قطع ضخمة.

وصمم جيريمى فستانًا أسود صغيرًا بقلب أحمر وطوق على شكل قلب أو طية صدر سترة على هيئة «القلب مكسور»، وبدت السترات التى صممها شبيهة بالسترات التى تخزن أسفل مقاعد الطائرة التى تستخدم فى حالة الطوارئ.

وتابع سكوت: «نشعر أحيانًا وكأننا نغرق عندما نستمع للقصص الإخبارية السيئة.. لكن بغض النظر عما يحدث، علينا توفير مساحة للفرح، أليس كذلك؟»، لذلك اتجه جيريمى إلى تصميم ملابس مسائية بعوامات السباحة، تبث السعادة فى نفوس من يراها، وفقًا لما جاء بمجلة «فوج».

وتضمنت المجموعة الصيفية الربيعية للعلامة التجارية الإيطالية، تصميمات من ألوان مبهجة، فساتين بدون حمالات ومحكمة عند الخصر مع نهايات مفرغة لونها وردى.