الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الغووول

النرويجى هالاند يهدد أرقام محمد صلاح التاريخية فى البريميرليج

كشف تقرير، امس الاثنين، عن قيمة انتقال النرويجى إيرلينج هالاند من بوروسيا دورتموند إلى مانشستر سيتى فى الميركاتو الصيفى الماضي.



وكتب فابريزيو رومانو، خبير انتقال اللاعبين والمدربين فى أوروبا، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى «تويتر»: «دفع نادى مانشستر سيتى 60 مليون يورو فقط قيمة الشرط الجزائى لإيرلينج هالاند مع بوروسيا دورتموند، وليس 80 أو 75 مليونًا». وأضاف خبير انتقال اللاعبين والمدربين فى أوروبا: «كانت هناك عمولة أيضًا فى الصفقة، لكن من العدل قول إن هذا أمر طبيعى بالنسبة للصفقات الكبرى».  واختتم فابريزيو رومانو: «يحصل هالاند على راتب سنوى مع مانشستر سيتى يقترب من 375 ألف جنيه إسترلينى أسبوعيًا مثل زميله كيفين دى بروين».

يذكر أن هالاند أحرز 17 هدفا وقدم 3 تمريرات حاسمة حتى الآن مع مانشستر سيتى فى مختلف البطولات.

بات النرويجى إيرلينج هالاند، قريباً من انتزاع الحذاء الذهبى الأوروبى والمركز الأول فى الترتيب الحذاء المخصص لأفضل هداف فى دوريات أوروبا، بعدما واصل تألقه فى الدورى الإنجليزى الممتاز، وسجل هاتريك فى فوز السيتى على مانشستر يونايتد فى ديربى مانشستر أمس.

ورفع إيرلينج هالاند رصيده إلى 14 هدفا فى ثمانى مباريات بالدوري، وهو ضعف ما سجله أقرب منافسيه بقائمة هدافى المسابقة هارى كين، لاعب توتنهام هوتسبير.. وحطم النرويجى رقما جديدا بالبريميرليج بعدما أصبح أسرع لاعب يسجل ثلاث ثلاثيات «هاتريك» وذلك خلال ثمانى مباريات فقط، بينما احتاج حامل الرقم القياسى السابق مايكل أوين إلى 48 مباراة لتحقيق هذا الإنجاز مع ليفربول.

ويتصدر الترتيب العام للحذاء الذهبى النرويجى أماهل بيليغرينو، مهاجم فريق بودو جليمت النرويجى، برصيد 28.5 نقطة من 19 هدفا، وخلفه يأتى إيرلينج هالاند، متصدر هدافى الدورى الإنجليزى الممتاز، برصيد 28 نقطة من 14 هدفا، وفى المركز الثالث السويدى أليكساندر جيريمجيف، مهاجم فريق هاكن السويدى برصيد 21 نقطة من 21 هدفا. واقترب الدورى النرويجى والسويدى من النهاية، حيث وصل للجولة 26 وما زالت هناك 4 أسابيع فقط على نهايتهما، فيما ما زال الدورى الإنجليزى الممتاز فى بدايته ووصل لجولته الثامنة فقط. ويحتل البولندى روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة، الفائز بجائزة الحذاء الذهبى الموسم الماضى ومتصدر هدافى الدورى الإسباني، المركز الثامن برصيد 18 نقطة من 9 أهداف. ويتواجد الفرنسى كيليان مبابى والبرازيلى نيمار داسيلفا، لاعبا باريس سان جيرمان، ومتصدرا هدافى الدورى الفرنسى فى المركز الـ14 برصيد 16 نقطة من 8 أهداف. وجاء ترتيب هدافى الدوريات الخمسة الكبرى كتالي: أماهل بيليغرينو – بودو جليمت النرويجى - 28.5 نقطة - 19 هدفا

النرويجى إيرلينج هالاند - مانشستر سيتى - 28 نقطة – 14 هدفا.

أليكساندر جيريمجيف - هاكن السويدى - 21 نقطة - 21 هدفا.