الأربعاء 3 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى «يدلع» كولر

يركز مسئولو الاهلى بكل قوة فى حسم ملف تجديد عقد السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم، للمزيد من استقرار الفريق، بعد الانجازات القياسية التى حققها المدرب، والتى جعلته مطمعا لعدد من الأندية الخليجية مما دفع مسؤولى الاهلى الى تحويل نصف مليون دولار على حساب المدرب الشخصى قيمة مكافأة الفوز بدورى أبطال إفريقيا والدورى المصري.



وينص عقد السويسرى مع الأهلى بالحصول على مكافأة شهرين نظير الفوز ببطولة دورى أبطال إفريقيا وشهر آخر للفوز بالدوري.

ويسارع مجلس الاهلى فى انهاء تجديد تعاقد كولر لمدة ثلاثة مواسم مقبلة، براتب شهرى 185 ألف دولار بداية من الموسم الجديد، بدلا من 160 الف دولار. 

كما يشمل العقد الجديد إضافة بند يسمح لكولر والنادى الأهلى بإخطار أى طرف للثانى قبل بداية الموسم الأخير بفسخ العقد بدون شرط جزائي.. ووافق مسئولو الاهلى وتحديدا محمود الخطيب رئيس مجلس الإدارة والمشرف على كرة القدم على طلب كولر بضم مساعد أجنبى جديد ضمن طاقمه المعاون تكون مهمته تحليل أوراق الفرق المنافسة، وتقديم تقارير عنها بالإضافة إلى مساعدته فى تطوير مستوى بعض العناصر الحالية بالفريق الأحمر.

وينتظر أن يقوم كولر بالتوقيع على عقده الجديد بعد عودته للقاهرة قادما من النمسا حيث سيقود معسكر الفريق الخارجى، بعد انتهاء الإجازة السنوية التى حصل عليها وقضاها فى مسقط راسه سويسرا.

من ناحية أخرى وبناء على طلب كولر تواصل الأهلى مع الاتحاد الإفريقي، وعلم مسئولو الاحمر موعد وملعب مباراة كأس السوبر الإفريقي، أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائرى بطل كأس الكونفدرالية الإفريقية للموسم الماضى وأبلغوا الخواجة بانه سيكون يوم 15 سبتمبر القادم على اقرب تقدير وان ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف سيقام عليه اللقاء.

من جانب آخر علمت» روزاليوسف « عدم صحة الاخبار المتداولة، بوجود رغبة قوية من الإدارة، فى التعاقد مع احمد حجازي، خلال الميركاتو الصيفى الحالي.

ويقوم وكيل حجازى، بإقناع إدارة الأهلي، بعرض اسم مدافع نادى الاتحاد، على المدير الفنى السويسرى مارسيل كولر.

وفى حال موافقة كولر؛ سيدخل الأهلى فى مفاوضات لضم أحمد حجازي..ورفض حجازى الرحيل عن نادى اتحاد جدة دون الحصول على كامل مستحقاتة المالية، ورفض تقسيطها علما بان هناك محاولات لفسخ العقد بالتراضى وينتظر الاهلى حسم موقف «حجازي».