الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صندوق «تحيا مصر» يطلق المرحلة الثالثة من قوافل «أبواب الخير»

أطلق صندوق تحيا مصر، أمس، المرحلة الثالثة من قوافل مبادرة أبواب الخير لتوفير المواد الغذائية للأسر الأولى بالرعاية فى محافظات الفيوم وبنى سويف والمنوفية والمنيا وأسيوط وسوهاج، استعدادًا لاستقبال شهر رمضان المعظم.



من جانبه، أوضح المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، أن المرحلة الثالثة من مبادرة أبواب الخير، تتضمن 3286 طنًا من المواد الغذائية الجافة، يتم توزيعها على 1.336.200 مواطن من الأسر المستحقة طبقًا لقواعد الأسر المستهدفة لدى الصندوق، لتلبية احتياجاتهم من السلع الأساسية، حيث إن القوافل تصل حتى منازلهم، بشكل يحفظ لهم الخصوصية والحرية، وذلك من خلال كرتونة رمضان والتى تحتوى على مواد غذائية تزن 12.5 كيلو جرام من المواد الجافة.

وأكد عبدالفتاح، أن قوافل مبادرة أبواب الخير تجسد نموذجًا للشراكة الناجحة بين كل أطراف العمل المجتمعى من حكومة ومجتمع مدنى وقطاع خاص، لتوفير الدعم المستمر للأسر المستحقة والأولى بالرعاية، ورفع المعاناة عن كاهلهم وتخفيف العبء عنهم، وكذلك التقليل من التداعيات السلبية الناجمة عن الأزمة الاقتصادية العالمية، مضيفًا، أن الصندوق يعمل على تنفيذ العديد من المبادرات التى من شأنها الارتقاء بحياة الأسر الأكثر احتياجًا، وتوفير أفضل سبل الرعاية لهم بجميع المحافظات، والمساهمة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

وفى هذا السياق، استقبل د.أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، قافلة أبواب الخير الموجهة لمحافظة الفيوم، محملة بنحو 551 طنًا من المواد الغذائية الجافة، ليتم توزيعها على 223.825مواطنًا فى عدة مناطق، منها قرى بحر أبو المير، ونوارة، والغابة، والسلام، وعزبة قلمشاة، وقلهانة، ودفنو، والحجر، ومنشأة ربيع شكشوك، والخالدية، وأبو شنب، والصعايدة، وفرقص، وبندر الطامية، وأبشواى، والروضة، وخلوصى، وسنورس، وحرفوش والسليين.

وفى ذات الإطار، من المقرر أن تتجه قوافل المرحلة الثالثة من مبادرة  أبواب الخير إلى عدة محافظات وهى محافظة بنى سويف ومحملة بنحو 591 طنًا ليتم توزيعها على  240,375 مواطنًا فى عدة مناطق .. ومحافظة المنوفية، محملة بنحو 413 طنًا ليتم توزيعها على  168 ألف مواطن .. ومحافظة المنيا، محملة بنحو 689 طنًا ليتم توزيعها على  280 ألف مواطن .. ومحافظة أسيوط،  محملة بنحو 512 طنًا ليتم توزيعها على 208 آلاف مواطن .. ومحافظة سوهاج،  محملة بنحو 531 طنًا ليتم توزيعها على  216 ألف مواطن