الأحد 26 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبوحديد: إلغاء دعم الأسمدة للمتورطين بالاعتداء على الأراضى الزراعية




 كتب - صبحى مجاهد 

 قال الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة خلال افتتاحه الجناح الخاص لمؤسسة مصر الخير الخاص بتطوير وتحسين سلالات الجاموس المصرى بالسلالات الايطالية ضمن فعاليات المعرض الدولى الزراعى «صحارى 2013» السادس والعشرين  انه  يعد أول مؤتمر دولى يتم انعقاده بعد 30 يونيو الأمر الذى يؤكد استقرار الحالة الأمنية فى المجتمع المصرى.
وأكد  أن هذا المعرض يهدف إلى توفير آليات زراعية بتكلفة اقل مما يساهم فى خفض تكلفة الانتاج الزراعى والسلع الغذائية بحيث تصل الى المستهلك باقل الاسعار.
واشار الوزير الى ان القطاع الزراعى قطاع واعد ومهم  ولدينا صادرات زراعية تشكل جزء كبير  من صادرتنا الى الخارج كما ان ادخال التكنولوجيا الحديثة سوف يساهم تطوير الزراعة فى مصر.
واعلن ابو الحديد عن الغاء دعم الاسمدة عن المتورطين فى الاعتداء على الاراضى الزراعية لافتا الى انه سوف يتم الانتهاء من الحيز العمرانى الجديد للقرى المصرية خلال اسبوعين للحد من الاعتداء على الاراضى الزراعية .
وفى سياق متصل اكد منير فخرى عبدالنور وزير الصناعة والتجارة  ان صادرات القطاع الزراعى من الصادرات المصرية زادت بنسبة 20% لافتا الى  ان الوزارة تسعى خلال المرحلة القادمة الى  زيادة القيمة المضافة للمنتجات الزراعية  من خلال زيادة التصنيع الزراعى للمنتجات الزراعية المختلفة لفتح مزيد من الاسواق امام  المنتجات وزيادة العائد المرجو على الاقتصاد المصرى.