الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الطيران: نجحنا فى نقل 11.700 مصرى من الحدود الليبية - التونسية




أعلن الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني  أن الجسر الجوى الذى اقامته وزارة الطيران المدنى بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية انتهى أمس  الأحد،  حيث  تم أمس تسيير رحلتين جويتين فقط  وذلك بعد أن تم  تشغيله بنجاح تام ومستوى عال من التنسيق بين الوزارتين نقل غالبية المصريين المتواجدين على معبر رأس جدير على الحدود الليبية - التونسية.
أضاف الوزير أنه خلال الجسر الجوى تم تسيير 46 رحلة جوية أغلبها بالطرازات العريضة من الطائرات والتى نقلت حتى مساء أمس  نحو 11,700 مصرى، وقد استخدمت الطائرات المصرية خلال عملية الإجلاء مطارين تونسيين أولهما مطار جربا التونسى ثم تم نقل الرحلات لمطار قابس بناء على طلب السلطات التونسية.
وأكد كمال أن الدعم الكامل من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء كان له أكبر الأثر فى نجاح عملية الإجلاء فى وقت قياسي، كما أشار كمال الى أنه كان هناك اتصال دائم بينه وبين وزير الخارجية للتنسيق وحل المشكلات التى كانت تواجه عملية الإجلاء أولاً بأول خاصة أثناء زيارة وزير الخارجية لتونس.
وأثنى الوزير على روح التعاون والعمل الجماعى التى ميز أداء الطاقم القنصلى المصرى المتواجد على المعبر الحدودى تحت إشراف سفيرى مصر بكل من ليبيا وتونس وكذلك فريق عمل مصر للطيران  الذى تم الدفع به لمطارى جربا وقابس.