الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المنتجون يقومون بمحاربة «مواقع القرصنة» بجهود فردية




كتبت - آية رفعت


قام المنتج محمد السبكى بإعلان الحرب على المواقع التى تقوم على سرقة أفلامه، حيث أعلن أن الحرب يجب أن تكون بالمثل و«البادى أظلم» من خلال قراره بالتعامل مع هذه المواقع من خلال مكتب شركته الذى استهدف أشهرها وتغلب عليها عن طريق إغلاقها وإلحاق الخسائر والضرر بها وقفل كل اللينكات المؤدية إلى الأفلام فى حالة الاستمرار بتجديدها.
 وقد وجه السبكى إنذارا شديد اللهجة لهذه المواقع عن طريق ما فعل، خاصة المواقع التى تضر أفلامه التى طرحت خلال الموسم، ومن المواقع التى أعلن السبكى عنها موقع «عرب سين» و«موفيز لاند» و«أكوام» وذلك بعد تسريبها لفيلمى «الحرب العالمية الثالية» للثلاثى شيكو وأحمد فهمى وهشام ماجد و«جوازة ميرى» لياسمين عبد العزيز وحسن الرداد وكريم محمود عبد العزيز.
وقد قال السبكى: إنه لجأ لهذا الحل لأنه فى البداية قام بالإجراءات القانونية التى أوصلته لبعض المواقع، ولكنها طرق طويلة وتسبب خسائر فادحة لحين التوصل لهذه الأفلام.
من جانبه أكد المنتج والموزع محمد حسن رمزى أنه يجب على الدولة التدخل بشكل ضرورى وسريع لإنقاذ الصناعة فلا يمكن أن يظل الأمر مجرد محاولات فردية لإغلاق اللينكات والمواقع، فيجب تفعيل قانون لحماية الملكية الخاصة بالسينما ويجب على الحكومة تحديد عقوبات رادعة على من يخالفها.
وأكد أن على شرطة المصنفات القضاء على مواقع القرصنة وتتبعها.. أما القنوات التليفزيونية فالمحاولات القانونية ضدها نحاول بها التغلب عليها تدريجيا.
وأشار إلى أن الدولة تخسر بالقرصنة، كما يخسر صناع السينما لأن الموزع والمنتج خسارته من خسارة العاملين بقطاع الإنتاج بالدولة كلها، مما يؤثر على الاقتصاد بالسلب.