الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المباحث تنجح فى مصادرة 213 ألف قرص مخدر وعقار محظور




المحافظات - على بدر وأسماء مرعى

تمكنت أجهزة البحث الجنائى بميناء الإسكندرية البحرى من ضبط شحنة ملابس بداخلها 192500 قرص من العقاقير المحظور دخولها البلاد.
أكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائى بميناء الأسكندرية البحرى ورود رسالة ملابس ومفروشات مستعملة لحساب إحدى جمعيات المجتمع المدنى بكفر الدوار تم إرسالها بمعرفة إحدى السيدات المصريات مقيمة بدولة أمريكا كمعونة للفقراء وإخفاء مجموعة كبيرة من الأدوية والعقاقير المحظور دخولها البلاد.
كما أكدت التحريات قيام كلاً من أشرف «.ف.أ» مواليد 1989 - مندوب مكتب تخليص جمركى «صفاء.ج.ع» سكرتية بالجمعية وشقيقة السيدة مرسلة الرسالة من دولة أمريكا بالتقدم لمصلحة الجمارك بمستندات مزورة لإنهاء إجراءات الإفراج عن مشمول الرسالة بقصد التهريب.
 عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع مصلحة الجمارك تم ضبط الرسالة وبها 192500 قرص من العقاقير المحظور دخولها للبلاد كما تم ضبط المتهمين الأول والثانية وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.
فيما نجح قسم مكافحة المخدرات بمديرية أمن قنا، من ضبط إيهاب 39 عاما صيدلى ومقيم حوض 10 دائرة قسم قنا وبحوزته عدد 20600 قرص من العقاقير المخدرة المتنوعة، وتم التحفظ على المضبوطات وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق.
كما تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الأقصر من ضبط «عبير . م ع. 30 سنة» وبحوزتها 250 قرصاً مخدراً و8 لفافات من نبات البانجو المخدر ومبلغ مالى قدره 11900 جنيه.
وبمواجهة المتهمة بما أسفر عنه الضبط أقرت بحيازتها للمخدرات بقصد الاتجار والمبلغ المالى حصيلة تجارتها. حرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.