الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإرهابية تدعى إشعال ثورة مسلحة بالتعاون مع «داعش»

الإرهابية تدعى إشعال ثورة مسلحة بالتعاون مع «داعش»
الإرهابية تدعى إشعال ثورة مسلحة بالتعاون مع «داعش»




كتب ـ عمرو علم الدين ومحمود محرم

شهدت مسيرات أنصار جماعة الإخوان الإرهابية فى عدد من المحافظات أمس الأول بروفة لمظاهرات 28 نوفمبر التى دعت لإشعال ثورة إسلامية مسلحة خلالها وردد المتظاهرون هتافات مؤيدة لتنظيم داعش الإرهابى الذى ارتفعت رايته وسط المتظاهرين.
ووزع أنصار الرئيس المعزول منشورات تحرض على المشاركة فيما يسمى انتفاضة الشباب المسلم فى 28 نوفمبر المقبل لإسقاط النظام.
وتداول أعضاء بحركة حازمون خطة لعمليات التخريب المقررة يوم 28 نوفمبر تتضمن استهداف عناصر فض الشغب وتشتيت القوات الأمنية فى تنظيم مسيرات مفاجئة أو الإعلان عنها فى الأماكن الحيوية ورصد قيادات الشرطة لمحاولة اختطافهم.
على جانب آخر كشفت مصادر مطلعة عن وجود تنسيق بين داعش مع عدد من المجموعات التكفيرية والإرهابية فى دول عربية وإفريقية وآسيوية بالتنسيق مع التنظيم الدولى للإخوان وأجهزة مخابرات أجنبية للبدء فى تنفيذ عمليات إرهابية تستهدف سفارات مصر بعدد من الدول خلال الفترة المقبلة.
من جانبه قال عمرو عمارة القيادى الإخوانى المنشق إن ترديد مؤيدى الإخوان هتافات مؤيدة لتنظيم داعش فى تظاهراتهم أمس الأول الجمعة تعكس تأييد تلك الجماعة الإرهابية لهذا التنظيم الإرهابى وتواجده فى مصر.
وأضاف الإخوان وداعش وجهان لعملة واحدة وكل الإرهاب الذى يشهده العالم الآن هو من قلب الإخوان.
وقال الشيخ محمد سعيد رسلان الداعية السلفى إن خطط ما وصفهم بخوارج هذا العصر «جماعة الإخوان» وعدد من الحركات التى تدعى الثورية تركز على استعداد الجماعة الإرهابية بالتحرك من داخل مساجد بعدد من المناطق الشعبية لدفع المصلين للسير معهم عقب صلاة الجمعة.
وتابع: سيتم الزحف إلى الميادين المهمة وعلى رأسها ميدان رابعة وحشد الأطفال والنساء وتصدير كونها ثورة إسلامية مسلحة بجانب استغلال بلطجية للقيام بالعنف بجانب التنسيق مع العديد من منظمات حقوق الإنسان لإصدار بيانات ضد الحكومة.
وفى سياق ذى صلة تمكنت القوات المسلحة بمعاونة الشرطة فى سيناء خلال يومى 20 - 21 نوفمبر من تنفيذ عدد من المداهمات ضد العناصر الإرهابية وقد أسفرت تلك العمليات عن قتل 7 إرهابيين أبرزهم سمير إبراهيم وأحمد سليمان عودة من العناصر الخطرة داخل عربة هيونداى أكسنت نتيجة لتبادل إطلاق النار مع القوات أثناء محاولتهم استهداف عناصر الجيش بمحافظة شمال سيناء.
كما تم القبض على «67» إرهابيًا بشمال سيناء وضبط وتدمير «22» عربة أنواع مختلفة و146 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية تستخدم فى تنفيذ العمليات الإرهابية. وتم تدمير «112» مقرًا ومنطقة تجمع خاصة بالعناصر الإرهابية كما تم ضبط 5 دائرة نسف معدة للاستخدام ـ و«2» ماكينة كهرباء وإشارات رابعة وأعلام تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى داخل مقرات العناصر الإرهابية التى تم تدميرها بمحافظة شمال سيناء.
كما تم تفجير عبوة ناسفة بمنطقة «العكور» مجهزة ومعدة للاستخدام.