الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الهجان: يسلم 9000 بطاقة رقم قومى للمرأة

الهجان: يسلم 9000 بطاقة رقم قومى للمرأة
الهجان: يسلم 9000 بطاقة رقم قومى للمرأة




حضر اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا حفل تسليم أكير من 9000 باطةق رقم قومى ثم إصدارها للسيدات اللاتى لم يستخرجن بطاقات من قبل والذى أقيم بمقر الديوان العام بالمحافظة بحضور كل من الدكتورة ـ نهاد جعفر ممثل هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة والمهندس طارق سعد مساعد وزير التخطيط والإصلاح الإدارى وممثلى سفارة السويد ومقرر المجلس القومى للمرأة بالمحافظة بالإضافة إلى جميع القيادات التنفيذية والمعنية بالمشروع.
أشار الهجان إلى أهمية مشروع مواطنة المرأة المصرية التى تقيمه وزارة التخطيط بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة تحت مسمى «بطاقتك... حقك» ضمن فعاليات الحملة القومية لاستخراج 2 مليون بطاقة رقم قومى للمرأة المرصية وذلك بالتنسيق مع وزارة الدولة للتنمية المحلية وقطاع مصلحة الأحوال المدنية والصندوق الاجتماعى ومؤسسات المجتمع المدنى ذاكرا أن حصول المرأة المصرية على رقم قومى يعد مدخلا أساسيًا لتمكين المرأة فى حقوقها السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
ومن جانبه أعرب مساعد وزير التخطيط عن إعجابه الشديد بتعاون هيئات ومؤسسات المحافظة ذاكرا أنها كانت نموذجًا رائعا فى التعاون لانجاز هذا المشروع كما أبدت نهاد جعفر ممثلة الأمم المتحدة عن استعدادها التام للتعاون الدائم والمستمر مع المحافظة.
وفى نهاية الحفل سلم الهجان بطاقات الرقم القومى لعدد من السيدات اللاتى استخرج لهن بطاقات من مختلف مراكز وقرى المحافظة وسط أجواء من البهجة والفرحة.