الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هجوم عنيف على ريهام سعيد بسبب «بنات الجن»

هجوم عنيف على ريهام سعيد بسبب «بنات الجن»
هجوم عنيف على ريهام سعيد بسبب «بنات الجن»




فى هجوم عنيف على ريهام سعيد المذيعة بقناة النهار على خلفية حلقتين قدمتهما عن بنات ملبوسات بالجن .
انتقد الكابتن مدحت شلبى، مقدم برنامج «مساء الأنوار»، الإعلامية ريهام سعيد بسبب حلقة «فتيات الجن» التى قدمتها فى برنامجها «صبايا الخير»، واصفاً إياها بـ«الحقارة الإعلامية».
وقال: «أقسم بالله ولا أزايد على أحد أنا لما شوفت البنات وهما بيتلولو على الأرض والملايين بيتفرجوا عليهن أتوجعت عليهن كما لو كانوا بناتى»، مضيفاً: «الأنثى لها حرمة وميصحش إنها تتشاف فى أوضاع زى دى  وإذا اتشافت فى أى أوضاع فى ظروف خاصة متحتطش أمام الملايين تتلوا بجسدها أمام الناس».
ووجه شلبى رسالة لوالد الفتيات قائلاً: “ أنا زعلان منك يا أيها الأب.. زعلان  إن أنت عرضت بناتك بهذا الشكل على الملايين وسمحت للشباب من جيرانك تمتلئ بهم جنبات بيتك البسيط ويفضلوا يمسكوا فى بناتك ليه كده».
وأضاف: « شفت البنات بيعتدوا على كل حاجة إلا أنهم يروحوا يعتدوا على الكاميرا، البنت تضرب وتعمل وتسوى لكن الحاجة الوحيدة اللى مقربتلهاش هى الكاميرا».
وتابع شلبي: «كنتوا اختاروا ولاد لنفس الفيلم ده هاتوا ولاد يؤدوا المشهد وهيأدوه على خير وجه بس معندهمش عورة، أقسم بالله أن إمبارح قلبى وجعنى على البنات وكأنهن بناتى».
فيما قال الإعلامى خالد منتصر: إنّ برنامج الإعلامية «ريهام سعيد» «صبايا الخير» المذاع على فضائية النهار، بمثابة تصويت غير رسمى على درجة مناعة المصريين الثقافية، مضيفًا: «نحن نعانى من إيدز ثقافى».
وأضاف «منتصر»: «أكيد لازم تطمنوا على مستقبل وعقل مصر لما تعرفوا إن برنامج ريهام سعيد يتمتع بأكبر نسبة مشاهدة».
كانت  الإعلامية ريهام سعيد قد استعانت ببرنامج «صبايا الخير بعلاء حسنين عضو مجلس الشعب السابق لعلاج الفتيات الخمس اللاتى تعرضن لمس جنى بالقرآن الكريم، فى الوقت الذى عرضت فيه بعضهن على إحدى الطبيبات النفسيات والتى أكدت أن هذه الحالات تعد مرضا نفسيا ويتطلب علاجهن بالمكوث فى المستشفى لمدة شهر فى أماكن منفصلة.
 فيما وقعت مشادة كلامية بين أسرة الفتيات والطبيبة النفسية التى باشرت علاج الفتيات انتهت بقول الطبيبة: «بلاش الطب وخليكوا مع الشيوخ». وكانت الفتيات الـ5 قد زعمن خلال حلقتين من البرنامج   أنهن ينزلن تحت الأرض ويشاهدن أجسادا شيطانية، ويحببن النار وأكلها على حد قولهن، إلى جانب أكل جلودهن وتقطيع شعورهن.
 فيما استدلت الإعلامية ريهام السعيد باسترجاعها حديثا للعالم الكبير الراحل الدكتور مصطفى محمود والذى أكد أن العلم ينكر وجود الجن كونه لا يشاهد، مؤكداً أن هذا تزايد نظراً لإنكار شىء غير معلوم مع وجود ميكروبات لا تشاهد ولكنها تسبب الأمراض أمر غير مقبول.
وقام علاء حسنين عضو مجلس الشعب السابق، بعلاج الفتيات بالقرآن الكريم ما أصابهن بحالات التشنج وبعد ما يزيد على الساعة أكد على أنهن أصبن بمس جنى نتيجة إلقاء «زيت مغلى» داخل حمام المنزل، فقتل «جن»، وهو ما دعا أقرانه إلى الانتقام من الفتيات- على حد قوله.
 وتابع قائلاً: «أتهم من يتهمهن بالتخلف العقلى.. التشنجات ناتجة عن مس جنى لهن وقوتهن خلال الحالة تعادل قوة 7 رجال، والسبب أن الزيت المغلى الذى ألقى فى الحمام أحرق «جن» وما يحدث لهن انتقام.
وتابع  اتحدى الطب النفسى انهم بعد 3 جلسات أخرى سيمتثلون للشفاء».
 وكانت الإعلامية ريهام سعيد، قد تلقت انتقادات حادة على الجزء الأول والثانى من هذه الحلقة إلى جانب التشكيك فى مصداقية الحلقة بكاملها واعتبارها «تمثيلية» على حد وصف البعض ما جعلها تنشر عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى، مقطع فيديو للرد على ما أشيع باستغلالها «الطفل محمد» فى برنامجها «صبايا الخير» والذى يذاع على قناة النهار.