الأحد 30 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المعركة تشتعل فى «سوهاج»

المعركة تشتعل فى «سوهاج»
المعركة تشتعل فى «سوهاج»




سوهاج - خالد سليمان

اشتعلت المعركة الانتخابية نسبيًا فى 11 دائرة بسوهاج، وبدأت الأحزاب السياسية تبحث عن مخرج لها بعد أن تكشفت تحالفات بعض الأحزاب فى القاهرة بالجبهات المختلفة مما نتج عنه ترنح الأحزاب فى الشارع السياسى فى سوهاج لضعف شعبية أغلب الأحزاب واعتمادها على القاهرة كما لم يعلن أى حزب من الأحزاب أسماء أى من مرشحيه حتى الآن.
فى دائرة دار السلام حيث تبرز العصبية وأسلحة المال والسلاح والخصومات الثأرية فى أعلى صورها والهوارة والعرب قد أعلن ابن وزير الثقافة الأسبق طارق عبدالحميد رضوان ترشحه أملاً فى استعادة مقعد والده وسبق ترشحه وينافس معه نقيب الفلاحين فى سوهاج العمدة محمد أحمد الديب ويرشح نفسه لأول مرة معتمدًا على خدماته للفلاحين وجابر الطويقى والأستاذ بجامعة الأزهر د.عبدالعظيم محمد ووكيل بنك التنمية ناصر أحمد محمود والنواب السابقين فاروق بهجت وعطية حافظ البربرى أقدم نواب الصعيد وينافسهما بقوة ابن هوارة السيد سليمان.
ولم تعلن قرية الكشح حتى الآن عن مرشحها، وفى البلابيش رشح نفسه علاء عبدالشكور رجل أعمال وعمه عبدالوهاب عبدالشكور ورشح نفسه فى البلابيش بحرى أدهم السمان.
كما لم تعلن عائلة قورة أى من مرشحيها حتى الآن حيث يغيب النائب السابق أحمد عبدالسلام قورة عن الدائرة بسبب مشكلة أرض العياط التى اشترتها شركته من الدولة منذ سنوات وسافر بعدها إلى الكويت.