الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المهارات الحياتية» و«النانو تكنولوجى» فى جامعة طنطا

«المهارات الحياتية» و«النانو تكنولوجى» فى جامعة طنطا
«المهارات الحياتية» و«النانو تكنولوجى» فى جامعة طنطا




الغربية ـ محمد جبر


أعلنت إدارة الاتحادات الطلابية بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة طنطا وبالتعاون مع مجلس اتحاد الجامعة عن تنظيم دورة فى تنمية المهارات الحياتية للطلاب تستمر فاعلياتها لمدة 10 أيام حيث بدأت الدورة أمس بمدرج الأنشطة فى المجمع الطبى.
وعلى جانب آخر ستنتهى اليوم فاعليات الملتقى القومى الثالث لأندية علوم الجامعات المصرية الذى أقيم فى جامعة طنطا بالتعاون مع مشروع تطوير الأنشطة الطلابية بمشاركة 13 جامعة مصرية، تحت عنوان «النانو تكنولوجى وتطبيقاته».
وقال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب: إن الملتقى هدفه هو تنمية مهارات الطلاب العلمية، وتبادل الخبرات بينهم، وتوسيع مداركهم من خلال عرض ومناقشة الأفكار المختلفة.
كما تضمنت فعاليات الملتقى مسابقة تتنافس فيها الجامعات المشاركة بجهاز واحد فى كل مجال من مجالات التسابق وهى: الإلكترونيات والميكاترونك والابتكار والاختراع والمشروعات الصغيرة (ابتكارية وإنتاجية) وبحث علمى فى مجال النانو تكنولوجى وتطبيقاته لحل مشاكل قومية ومعاصرة وتقديم مشروع مبنى على أساس علمى فى استخدام علم النانو تكنولوجى وتطبيقاته فى العلوم المختلفة تشترط فيه عوامل الأمان بالنسبة للتشغيل والاستخدام.
ومن ناحية أخرى كان مجلس جامعة طنطا قد وافق فى جلسته الأخيرة على بدء تسكين الطالبات فى جميع المدن الجامعية اعتبارًا من 14 فبراير الجارى على أن يبدأ تسكين الطلاب بمبنى المدينة الجامعية بسبرباى اعتبارًا من 28 فبراير الجارى.
حيث أوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن ذلك جاء لإتاحة الفرصة للانتهاء من جميع الإجراءات الاحترازية داخل غرف الطلاب والمطاعم ودورات المياه من أعمال تطهير وتعقيم بالإضافة إلى رش المبيدات واستكمال أعمال الصيانة الدورية التى تتم فى المدن الجامعية والتى بدأت منذ انتهاء امتحانات الفصل الدراسى الأول.