الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محمد على: الأزمات هذا العام كثيرة جداً والفضائيات ساهمت فى المشاكل

محمد على: الأزمات هذا العام كثيرة جداً والفضائيات ساهمت فى المشاكل
محمد على: الأزمات هذا العام كثيرة جداً والفضائيات ساهمت فى المشاكل




بوادر أزمة ألقت بظلالها على معسكرات تصوير مسلسللات رمضان بين مخرجى ومنتجى الأعمال مع المؤلفين حيث يعانى مخرجو المسلسلات بسبب تباطؤ الكتاب فى تسليم الحلقات المتبقية فى الوقت الحالى مما يعطل التصوير فى توقيت لا يحتمل اضاعة وقت. حيث اكد المخرج محمد على ان مسلسله «مريم» بطولة هيفاء وهبى يقع فى أزمة بسبب تعطل الحلقات واضاف انه انتهى من تصوير ثلثى الحلقات ولكن ينتظر الحلقات من السينارست ايمن سلامة ليستكمل التصوير الى جانب ان السبب الحقيقى فى الأزمة هى الفضائيات التى لم تضع لنفسها خطة فى تسويق الأعمال مما عطل المنتجين فى بداية التصوير حيث شهد العام الحالى اعلى نسبة تأخير فى بدء تصوير الأعمال.
وكذلك الحال فى مسلسل «وش تانى» لكريم عبد العزيز حيث اضطر المخرج وائل عبد الله الى تعطيل التصوير بسبب تأخر السينارست وليد يوسف فى تسليم الحلقات واشار عبدالله الى ان مايحدث فى التصوير هذا العام جديد من نوعه على كل الاصعدة مشيرا الى انه يتحدى ان يكون هناك اى مخرج انتهى من تصوير اكثر من نصف حلقات مسلسله بسبب التحديات ما بين تعطل السيناريوهات وحجز الاستوديوهات وانتظار الدور فى التصوير الى جانب ان اللوم لا يقع فقط على شركات الانتاج لأنها لا تبخل ماديا على أعمالها طالما سوقتها إنما الأزمة فى المؤلفين واماكن التصوير.
واكد فاضل الجارحى مخرج مسلسل «حق ميت» بطولة أحمد عبد العزيز ان الورق يعطل تصوير المسلسل حاليا والمؤلف باهر دويدار يؤكد أنه اوشك على الانتهاء من كتابة الحلقات المطلوبة.
واوقف المخرج تامر محسن تصوير مسلسله «تحت السيطرة» لنيللى كريم لحين الانتهاء من تسليم الحلقات المتبقية من المؤلفة مريم ناعوم، مشيرا الى انه سيستغل الوقت الحالى فى مونتاج الحلقات الاولى لتسليمها للقنوات المتعاقد معها. ويعانى المخرج وائل احسان من نفس الأزمة فى مسلسله الجديد «استاذ ورئيس قسم» لعادل امام حيث تعطل السينارست يوسف معاطى فى تسليم الحلقات مما دفع احسان للتصوير بنظام اللوكيشن حتى يستغل الوقت بشكل امثل.