الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

للعام الثانى مجموعة شركات السويس للأسمنت ترعى مسابقة «ENACTUS» مصر

للعام الثانى مجموعة شركات السويس للأسمنت ترعى مسابقة «ENACTUS» مصر
للعام الثانى مجموعة شركات السويس للأسمنت ترعى مسابقة «ENACTUS» مصر




أعلنت السويس للأسمنت ومؤسسة «ENACTUS» مصر نتائج المسابقة المحلية للجامعات للعام الدراسى 2014 - 2015، والتى نظمت يومى 6 و7 يوليو فى فندق انتركونتيننتال - سيتى ستارز فى حضور كوكبة من كبار المسئولين من الطرفين وممثلى وسائل الإعلام والصحافة. وذلك فى إطار التزام مجموعة شركات السويس للأسمنت بتشجيع المشاريع المهمة وذات التأثير على التنمية فى المجتمعات المحلية التى تعمل بها.
وقد شارك فى المسابقة هذا العام 33 جامعة حكومية وخاصة، حيث قدم كل فريق من الفرق المشاركة نتائج المشاريع المنفذة خلال العام الدراسى. وسوف يمثل الفريق الفائز فى هذه المسابقة فى مسابقة كأس العالم لمؤسسة «ENACTUS» التى سيتم تنظيمها فى أكتوبر 2015 فى جنوب إفريقيا، وهى المسابقة التى سوف تضم طلاباً من 39 بلدا.
وقال السيد برونو كاريه، الرئيس التنفيذى للمجموعة: «أقول بكل فخر أننا جعلنا التعليم ركيزة أساسية من ركائز البرنامج الشامل للمسئولية الاجتماعية الذى تتبناه المجموعة منذ 10 سنوات. ويجب أن أقول هنا إننى أعجبت تماما بالمشاريع المقدمة للمسابقة. فالمشاركون أتوا بأفكار مبتكرة للأعمال، ليس هذا فحسب، ولكنهم وجدوا طرقاً لإحداث التغيير – فالمشاريع لم تكن تهدف إلى كسب ملايين الجنيهات، ولكنها كانت تهدف إلى إيجاد مصدر إلهام للآخرين، وحل المشاكل الصعبة، وبناء المجتمع المحلى». وهنأ السيد برونو كاريه جامعة القاهرة، الفائز من مسابقة هذا العام وجميع أعضاء الفريق الفائز.
ومؤسسة «ENACTUS» هى هيئة دولية غير هادفة للربح تجمع بين الطلاب والقيادات الأكاديمية ورواد الأعمال الملتزمين باستخدام قوة مشروعات العمل الحر أو ما يطلق عليه ريادة الأعمال فى تحسين نوعية الحياة ومستوى المعيشة للمحتاجين. وتقوم القيادت الطلابية بمؤسسة «ENACTUS» بإنشاء وتنفيذ مشاريع تمكين المجتمعات المحلية التى يتم تقييمها من جانب لجنة تحكيم من كبار رواد الأعمال المصريين.