الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استخدام 150 كيلو ذهب من احتياطى الخزانة لطبع العملات التذكارية لقناة السويس الجديدة

استخدام 150 كيلو ذهب من احتياطى الخزانة لطبع العملات التذكارية لقناة السويس الجديدة
استخدام 150 كيلو ذهب من احتياطى الخزانة لطبع العملات التذكارية لقناة السويس الجديدة




كتب- عيسى جاد الكريم


كشف مصدر بمصلحة الخزانة  التابعة لوزارة المالية انه تم استخدام 150 كيلو ذهب من احتياطى الذهب الذى يصل الى طن ذهب وذلك لاستخدامها فى طبع العملات التذكارية الذهبية الخاصة بقناة السويس الجديدة والتى ستوزع كهدايا على الحاضرين من الزعماء والقادة وكبار المسئولين من خارج مصر الذين سيشاركون فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.
وأضاف المصدر ان مصلحة الخزانة العامة استخدمت كمية الذهب التى ستطبع بها العملات التذكارية الخاصة بقناة السويس  ضمن المخزون الذى تملكه مصلحة الخزانة ومودع لدى مصلحة سك العملة ومربوط على ذمة طبع العملات التذكارية وهو يختلف عن احتياطى الذهب الذى يملكه البنك المركزى  الخاص بتغطية الاحتياطى النقدى البنكنوت للعملات الورقية.
مشيرا إلى أن مصلحة سك العملة تعمل على مدار الاربع وعشرين ساعة لانجاز العملات التذكارية الذهبية والفضية والنيكل الخاصة بقناة السويس الجديدة  وان مصلحة سك العملة استعانة بفنانين عالميين لرسم اللوجو والتصميم النهائى للعملة حيث لم يتم الآن المفاضلة للاستقرار على التصميم النهائى والذى سيراعى فيه أن يعكس عظمة الشعب المصرى الذى حفر القناة  ورمزية القناة كهدية تقدمها مصر للعالم.
ومن جانب آخر قاربت مصلحة سك العملة على الانتهاء من سك وعمل  الدروع والنياشين  التى سيتم توزيعها فى حفل افتتاح القناة على العمال المتميزين فى القناة وكذلك القادة والمسئولين  واصحاب الشركات الذين عملوا  بتفان واخلاص لاتمام تنفيذ المشروع وكذلك الذين استشهدوا من العمال اثناء عمليات حفر القناة.
كما ان مصلحة سك العملة  ارسلت طلبا  لشراء علب وصناديق هدايا فخمة من المانيا   خصيصا لوضع العملات والهدايا فيها بالاضافة الى خمس دروع فخمة من المنتظر  تسليمها لكبار الزعماء الذين سيشاركون فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.