الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أحمد سمير: تقليل الجرعة السياسية بـ«نغم إف إم» ومواجهة فوضى الفتاوى ببرنامج دينى

أحمد سمير: تقليل الجرعة السياسية بـ«نغم إف إم»  ومواجهة فوضى الفتاوى ببرنامج دينى
أحمد سمير: تقليل الجرعة السياسية بـ«نغم إف إم» ومواجهة فوضى الفتاوى ببرنامج دينى




كتبت - هند عزام

قال أحمد سمير مدير إذاعة «نغم إف إم» فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إن الفترة المقبلة سيتم تقليل الجرعة السياسية بالمحطة على أن يتم الاكتفاء بالخدمة الإخبارية وسيقتصر الأمر على برنامج سياسى أسبوعى نظرا لكون المحطة طابعها ليس سياسيا.


وتابع ان التركيز سيكون على الجانب الاجتماعى والترفيهى والتوعوى فعلى الرغم من ان الإذاعة ترفيهية الا أننا ملتزمون بتقديم المعلومة، ونظرا لما نراه من فوضى الفتاوى واهتمام الجمهور بمسائل الدين والبعض يتحدث عن مشاكله الاجتماعية وفى إطار تصحيح الخطاب الدينى والمفاهيم المغلوطة تقرر ان يكون برنامج «علامة استفهام» للدكتور محمد وهدان ثلاث مرات أسبوعيا بدلا من مرة واحدة لمدة ساعة من الثلث الى الرابعة عصرا.
وأشار سمير إلى وجود قصور فى المعلومات عن الأخبار العالمية لدى الجمهور لذلك يخصص برنامج «الدنيا فيها إيه» لهذا الغرض بالإضافة عن الإعلان قريبا عن برنامج صباحى يقدم وجبة إخبارية دسمة بالتعاون مع لإحدى الوكالات الإعلانية فى فطار المناقشات التى تجرى مع عدد من الوكالات للإطلاق برامج جديدة.
ورفض سمير ان تكون الشركات هى المسئولة عن البرامج بشكل كامل بالإذاعة وقرر اقتصار عملها على تسويق البرامج التى هى من أفكار وإعداد وتقديم أبناء الإذاعة وقال إن النجم هو المحتوى ولفت الى ان إذاعة نغم حققت مردودًا إعلانيًا خلال الفترة الماضية أكثر مما حققته العام الماضى.
وتابع ان الخريطة البرامجية تم تغييرها لتقدم اميرة نور واحمد الشناوى برنامجًا يوميًا من الأحد الى الأربعاء باسم «الناس الرايقة» وسيكون فى قالب ترفيهى بالإضافة إلى تغيير مواعيد بعض البرامج وقال ان القناة تقييم من نفسها بشكل يومى لتحافظ على نجاحها.