الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بلطجية يسحلون أهالى «أبيس» ويجرفون أراضيهم بالإسكندرية

بلطجية يسحلون أهالى «أبيس» ويجرفون أراضيهم بالإسكندرية
بلطجية يسحلون أهالى «أبيس» ويجرفون أراضيهم بالإسكندرية




الإسكندرية - نصر محروس


حياة مأساوية يعيشها أهالى منطقة أبيس العاشرة الواقعة على الطريق الدائرى بمحرم بك فى محافظة الإسكندرية بسبب الاعتداءات السافرة من قبل عدد من الأفراد الخارجين عن القانون، حيث يتعرض معظمهم إلى إصابات «كسور ـ كدمات ـ سحجات»، وسط صمت الأجهزة المسئولة.
ترجع الواقعة إلى قيام بعض الأفراد بالنزول إلى الطريق الذى يربط دائرى مطار النزهة بالأرض الجديدة التى حصل عليها نادى وادى دجلة ومعهم 3 لوادر ملك أشخاص بمنطقة نادى الصيد والمستعمرة ويحملون فى إيديهم «شوم» وأسلحة بيضاء يوم الخميس مطلع أكتوبر الجارى فى وقت الظهيرة.
وطلب الخارجون عن القانون من الأهالى مغادرة أراضيهم المطلة على الطريق بحجة وجود قرار إزالة خاص بتوسعة الطريق، الأمر الذى دفع الأهالى إلى الإصرار على الإطلاع على القرار لعدم اصطحاب المخالفين قوة أمنية من قسم شرطة المنطقة أو شرطة المرافق، وبعد الاطلاع على القرار وجدوا أنه مجرد «مذكرة للعرض على محافظ الإسكندرية» من قبل حى وسط التابع له أبيس.
الغريب هنا أن البلطجية قاموا بالاعتداء على الأهالى بشكل وحشى لرفضهم التخلى عن أراضيهم وأجبروهم على الخروج بالقوة، وبالفعل بدأ التجريف وقطع قرابة 5 آلاف شجرة موجودة على يسار الطريق إلى أن تجمع أهالى المنطقة وألزموا اللوادر بإخلاء الموقع وإبلاغ قسم شرطة محرم بك وتحرير محاضر بالواقعة، والتى قامت قوات الأمن على إثرها بالحضور والاطلاع على المذكرة وأمرت بوقف أعمال التعدى.
يذكر أن المنطقة المذكورة تقع داخل حيز عمرانى منطقة حى وسط وبها العديد من المدارس الخاصة وأيضا مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المنشآت السياحية تحت الإنشاء منها نادى وادى دجلة الذى يسعى لإنشاء 3 أفرع جديدة بالإسكندرية منها فرع ميامى «بير مسعود» وآخر بجوار الموقف الجديد والأخير هو الفرع الذى حدثت الأزمة بجواره.
واتهم بعض الأهالى مسئولى وادى دجلة بتورطهم فى الواقعة بدافع توسيع الطريق المؤدى للنادى بعد أن رفض البعض منهم ترك أراضيهم، مؤكدين أنهم يمتلكون سندات ملكية لقطع الأراضى والمنازل الموجودة على يسار ويمين الطريق وموقفهم القانونى صحيح تماماً، مطالبين الدكتور هانى المسيري، محافظ الإسكندرية، بسرعة التدخل لإنهاء الأزمة وعدم تركهم فريسة لأى طرف، مشددين أنهم لا يريدون سوى العدل وتطبيق القانون على الجميع دون محاباه طرف على حساب آخر.
من جانبة أكد هانى المسيري، محافظ الإسكندرية، فى تصريح خاص لـ«روزاليوسف» أن القانون سيطبق على الجميع دون استثناء وأنه حضر واللواء أحمد عبدالجليل حجازى، مدير أمن الإسكندرية ومساعد وزير الداخلية، إلى مكان الواقعة لمتابعة الوضع على الطبيعة، منوها إلى أنه أمر بتطهير الترعة على يسار الطريق وطالب الجميع بتهدئة الأجواء وإعلاء مصلحة الوطن على المصالح الشخصية.
على الجانب الآخر أكد الكاتب الصحفى حسن المستكاوى، رئيس مجلس إدارة «وادى دجلة» أن النادى ليس طرفًا فى الأزمة المثارة وبعيد كل البعد عما يحدث، لافتا إلى أن ما حدث من خروج عن النص والاعتداء الذى تم على المواطنين أمر فوضوى تمامًا.