الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مدير أمن الفيوم: قضينا على الإرهاب.. وجاهزون لتأمين مباريات الكرة

مدير أمن الفيوم: قضينا على الإرهاب.. وجاهزون لتأمين مباريات الكرة
مدير أمن الفيوم: قضينا على الإرهاب.. وجاهزون لتأمين مباريات الكرة




 الفيوم - حسين فتحى

 

أكد اللواء ناصر العبد مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم أنه تم القضاء نهائيا على العناصر الإرهابية ولم يتبق منهم أحد يعيش على أرض الفيوم بعد الضربات الاستباقية التى وجهتها الأجهزة الأمنية لتلك التنظيمات المتطرفة.
وأضاف: إن أجهزة الأمن تقوم بتمشيط المناطق الجبلية المتاخمة لحدود المحافظة عن طريق المراقبة بالطائرات والقوات الخاصة بمشاركة القوات المسلحة للبحث عن أى عناصر هاربة.
وقال مدير الأمن إن أجهزة الأمن خلال الفترة الأخيرة ألقت القبض على أغلب العناصر المتورطة فى الاعتداء على أفراد التنظيم إرهابى المتواجدين على أرض الفيوم أما العناصر القيادية الهاربة إلى تركيا والسودان وقطر فيتم ملاحقتها عن طريق الإنتربول الدولى.
وأشار مدير الأمن إلى أنه يقوم حاليًا بملاحقة المتلاعبين بقوت المواطنين عن طريق الضربات القوية لأجهزة مباحث التموين بالفيوم والتى تكثف من حملاتها يوميًا لضبط الغشاشين والذين يتاجرون بقوت أبناء المحافظة وأن ظاهرة رفع الأسعار تتم مواجهتها بقوة القانون.
وقال أيضًا أن مباحث الأموال العامة تقوم حاليا بتوجيه ضربات قوية لمزورى المستندات الحكومية حيث تم القبض مؤخرا على أخطر محترفى مهنة التزوير فى الفيوم وكانت بحوزته مئات المستندات منها شهادات خاصة بتأدية الخدمة العسكرية.
وأوضح اللواء العبد أن أجهزة مديرية الأمن بالاشتراك مع المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم تقوم بحملات يومية إزالة التعديات على الأراضى أملاك الدولة والرقعة الزراعية حيث تلاحظ ارتفاع هذه الظاهرة بعد فترة ما بعد ثورة 25 يناير وما أعقبتها من حالة الانفلات الأمنى وأنه تمت إزالة مئات الحالات خلال الفترة الماضية بالإضافة إلى مواجهة جميع حالات التعدى على الشارع العام بكافة مدن المحافظة.
وقال أن المناطق السياحية المنتشرة بأنحاء المحافظة مؤمنة بشكل كبير ولا خوف لزائرى الفيوم فهم فى آمان خاصة لزائرى مناطق وادى الريان ووادى الحيتان وجبال المدورة إضافة إلى مناطق هرمى هوارة واللاهون.
وشدد مدير الأمن على مواجهة حائزة الأسلحة الآلية والتى دخلت الفيوم عن طريق الصحراء التى تربط مصر بلبيبا أعقاب إنهيار نظام العقيد معمر القذافى خاصة أنه تم ضبط العشرات من القطع الآلية.. وأكد مدير الأمن على القدرة الأمنية الفائقة على تأمين مباريات كرة القدم سواء مباريات فريق مصر المقاصة التى تقام ملعب ستاد الفيوم إضافة إلى مباريات القسمين الثانى والثالث وأن حضور الجمهور المباريات لا يسبب له مشكلة خاصة أن جمهور الفيوم يتحلى بالروح الرياضية.
وتابع مدير الأمن إلى أن الأجهزة الأمنية تقوم بتأمين الطرق السريعة التى تربط الفيوم بمحافظات القاهرة والصعيد بشكل دائم وطوال الـ24 ساعة  أن حوادث السطوعلى أصحاب السيارات قد أنتهت بعد قيام أجهزة البحث الجنائى بالقبض على كافة المجرميين الذين كانوا يرعون الآمنين على طريق أسيوط الغربى مستغلين المدقات الجبلية فى حدود محافظة بنى سويف.