الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار ثقافية

أخبار ثقافية
أخبار ثقافية




  يفتتح الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية اليوم  الثلاثاء الأول من مارس 2016 معرضاً بعنوان «من فيض الأسماء الحسنى» للفنان الدكتور يحيى عبده وذلك بقاعة الباب/سليم بساحة دار الأوبرا فى تمام الساعة السادسة مساء.
وحول المعرض قال الدكتور خالد سرور : بين الخط واللون يطالعنا الفنان/ يحيى عبده بمجموعة من أعماله الفنية الجديدة هى استمرار لتجربته الفنية المتميزة فى عالم التشكيل باستخدام الخط العربى وجمالياته حالة فنية متشبعة بالتصوف والخطاب الوجدانى وظف خلالها ما يتمتع به الحرف العربى بأنواعه الكوفى والثلث والديوانى... وغيرها، من ملكات تشكيلية وفق تكوين هندسى جمالى متفرد،. ويستمر المعرض لمدة أسبوعين.
 دعت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الشعراء للمشاركة فى كتابة ملحمة وطنية شعرية تعكس قيم التسامح والمحبة والسلام، وتظهر الصورة الناصعة للإنسان العربى الذى يتعرض لشتى أشكال التشويه، وسوف تصدر المؤسسة هذه الملحمة فى ديوان ضخم تسعى من خلاله إلى دخول موسوعة غينيس بأطول قصيدة عربية عن السلام، وسوف يتم طباعة الديوان على نفقة المؤسسة، ويوزع مجاناً فى المحافل الدولية والأوساط الثقافية العربية والعالمية.
ولم تحدد المؤسسة عدداً معيناً للأبيات التى يود الشعراء المشاركة فيها ضمن الملحمة التى سيحتويها الديوان الضخم.
وأكد البابطين أن هذا الديوان يأتى ضمن رسالة المؤسسة فى نشر ثقافة التسامح والحوار بين شعوب العالم وتغليب لغة العقل على العنف، واستجلاء صورة الثقافة العربية الحقيقية الداعية إلى التعايش السلمي، خصوصاً فى هذه المرحلة التى تستعر فيها الحروب مخلفة وراءها المزيد من الكوارث الإنسانية.
  يفتتح يوم الاربعاء 2 مارس الساعة 6 م بقاعة النيل بالزمالك معرض الدكتورة صفية القبانى عميدة كلية الفنون الجميلة تحت عنوان «تقبل الآخر».