الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غموض موقف طائرة المنتخب الخاصة بالسفر لنيجيريا

غموض موقف طائرة المنتخب الخاصة بالسفر لنيجيريا
غموض موقف طائرة المنتخب الخاصة بالسفر لنيجيريا




كتب – ياسر صادق


استقر المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم على الإقامة بأحد الفنادق الأربعة نجوم بمدينة كادونا خلال تواجده بنيجيريا فى الفترة من 23 إلى 26 مارس لخوض مباراته المهمة يوم 25 أمام منتخب النسور الخضر بالجولة الثالثة للمجموعة السابعة بتصفيات الأمم الإفريقية.. والفندق كما يقول مصدر بارز باتحاد الكرة هو قريب من ملعب المباراة والذى ستقام عليه.. إلا أن مستوى الفنادق متواضع بالمدينة
و تتراوح درجة الحرارة فى هذا التوقيت من العام ما بين 35 إلى 38 درجة مئوية كما يقول الدكتور محمد أبوالعلا طبيب المنتخب بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة وسوف نستعين بالمشروبات الرياضية لتعويض اللاعبين عن فقدان الطاقة والأملاح وبذل الجهد فى الملعب خاصة أن اليوم الذى سيصل فيه المنتخب لمدينة كادونا سيكون التدريب استشفائيًا بسبب حالة الإرهاق التى يكون عليها الفريق من جراء السفر.. إلا أنه لا توجد أى أمطار فى التوقيت الحالى ومن ثم فلن يصطحب اللاعبون أحذية المطر.. وبالنسبة لأمر اصطحاب طباخ مع البعثة فإن المنتخب أمامه اتجاهين الأول هو الاستعانة بطباخ السفارة المصرية هناك أو الاستعانة بطباخ مصرى مقيم بنيجيريا ومن المنتظر أن يتم حسم أمر الطباخ الأسبوع المقبل.
وبشأن التطعيمات يقول الدكتور محمد أبو العلا أن خمسة أو ستة لاعبين من خارج فريقى الأهلى والزمالك سوف يحصلون عليها الأسبوع المقبل.. على الجانب الآخر مازال موقف الطائرة الخاصة التى سيسافر بها المنتخب غامضًا وفى علم الغيب حيث لم يحسم أمرها حتى الآن بسبب تكلفتها البالغة 120 ألف دولار حيث ترفض الشركة الراعية لاتحاد الكرة تحمل النفقات بسبب خلاف مع الجبلاية حول مزايدة بطولة كأس مصر.. كما رفضت وزارة الشباب والرياضة تحمل النفقات أيضا.. وفى حالة استمرار الوضع كما هو عليه فسوف يتم السفر بطائرة عادية يوم 22 مارس على أن تكون العودة يوم 26 فى حين أن السفر بطائرة خاصة سيكون يوم 23 والعودة فى نفس يوم المباراة 25 مارس وهو ما سيوفر على الفريق الإرهاق فى حالة السفر بطائرة عادية لاسيما أن المنتخب لديه مباراة بالجولة الرابعة أمام منتخب نيجيريا يوم 29 مارس باستاد برج العرب.. وما زالت المحاولات قائمة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه بشأن الطائرة الخاصة من جانب هانى أبوريدة المشرف على الفريق مع مدير المنتخب ايهاب لهيطة.
وفى سياق آخر يواصل الجهاز الفنى تحت قيادة المدير الفنى الأرجنتينى هيكتور كوبر متابعة مباريات الدورى العام والتى سيتبقى منها الأسبوع الـ22 بالإضافة إلى مباراتى الأهلى والزمالك بدور الـ32 لبطولتى أفريقيا للأندية ابطال الدورى أمام كل من ريكرياتيفو الأنجولى بالنسبة للأهلى ودوالا الكاميرونى مع الزمالك يومى 12 مارس بالنسبة للذهاب و19 و20 مارس بشأن لقاء العودة ويقوم كوبر بإعلان الأسماء المختارة عقب مباريات الأسبوع الـ22.