الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأنفاق» تستعد لزيارة الرئيس الفرنسى للخط الثالث للمترو

«الأنفاق» تستعد لزيارة الرئيس الفرنسى للخط الثالث للمترو
«الأنفاق» تستعد لزيارة الرئيس الفرنسى للخط الثالث للمترو




كتبت - نيفين صبرى

 

تستعد الهيئة القومية للأنفاق لإستقبال الرئيس الفرنسى خلال زارته القاهرة مطلع الشهر المقبل، حيث أكدت مصادر بوزارة النقل أن الرئيس الفرنسى سيقوم بزيارة تفقدية للخط الثالث لمترو الأنفاق.
وأضافت المصادر أنه تم الإنتهاء من الفحص المالى للعرضين الفرنسى والأسبانى، مؤكدة أنه سيتم توقيع عقد المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق بطول إلى 18 كم،  خلال زيارة الرئيس الفرنسى مطلع الشهر المقبل.
ومن الجدير بالذكر ان المرحلة الثالثة تنقسم إلى عدة أجزاء الأول من العتبة، وحتى الكيت كات والثانى من الكيت كات إلى إمبابة عبورًا بالطريق الدائرى حتى محور روض الفرج، وسوف يكون معظم هذا الجزء على جسر علوى، أما الجزء الثالث فسيكون نفقيا ويمتد من الكيت كات مرورًا بالمهندسين ثم بولاق الدكرور، وإنتهاءً بالربط مع محطة جامعة القاهرة، ثم يأتي الجزء الأخير منه حوالي 1.5 كم ستكون على جسر علوي.
أضاف أنه يجرى حاليًا على التوازي أعمال تحويلات المرافق المتعارضة مع مسار المرحلة الثالثة ، وذلك بالتنسيق مع الاجهزة المختصة بمحافظتي القاهرة والجيزة لعمل التحويلات المرورية اثناء التنفيذ والتى تتم لضمان عدم تأثر الحركة المرورية بمواقع العمل. 
وفى السياق نفسه يبدأ الحفار العملاق «إيمحوتب» فى أعمال حفر المرحلة الرابعة غدا الثلاثاء من محطة هارون فى اتجاه النزهة بعد انتهاء أعمال صيانته وتركيب قطع الغيار التى كانت مطلوبة له بعد إنهائه حفر المرحلة الثانية من الخط الثالث، حيث تقوم بتنفيذ هذا الجزء شركة فينسى الفرنسية.
 يذكر أن هذا الجزء المسمى «4A» يضم محطات (هارون – ميدان هليوبوليس – ألف مسكن – نادى الشمس – النزهة 1)، وقام رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب منذ شهور بتدشين بدء تنفيذه بعد التعاقد مع شركة فينسى لتنفيذه بتكلفة 4.345 مليار جنيه.