الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الدالى: الأولوية للمناطق المحرومة والأكثر احتياجا فى إنشاء المخابز

الدالى: الأولوية للمناطق المحرومة والأكثر احتياجا فى إنشاء المخابز
الدالى: الأولوية للمناطق المحرومة والأكثر احتياجا فى إنشاء المخابز




كتب - حسن أبوخزيم


حددت اللجنة العليا للمخابز بمحافظة الجيزة ضوابط إنشاء مخابز جديدة بنظاق المحافظة وتشمل أن تكون الأولوية للمناطق والمجتمعات العمرانية الجديدة والمناطق المحرومة والأكثر احتياجا التى لاتوجد بها مخابز بلدية تفى باحتياجات المواطنين وكذلك عدم الموافقة على إنشاء مخابز بلدية جديدة بالقرب من المخابز التى تنتج الخبز الأفرنجى أو السياحى أو الحلوى من عجين.
واشترطت اللجنة أن تكون حصص المخابز البلدية الجديدة فى حدود حصص الدقيق التموينى المدعم وعدم تجاوزها وأن يكون تدبيرها من حصص المخابز القائمة أو المستودعات فى حالة زيادتها عن معدلات الاستهلاك.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للمخابز برئاسة اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة وحضور نواب المحافظ اللواءين أسامة شمعة وعلاء الهراس والدكتورة منال عوض.
وقررت اللجنة إعادة فحص ومراجعة 60 مخبزًا بلديًا جديدًا من ناحية الشروط والمواصفات والضوابط وذلك تحت إشراف مديرية ومباحث التموين للتأكد من انطباق المعايير المحددة بحيادية وشفافية.
وقال وكيل وزارة التموين إن المخابز الجديدة توجد بمنشأة القناطر وأوسيم وكرداسة والوراق وأبوالنمرس والعياط والصف وأطفيح.
وأضاف أنه تمت الموافقة على إدخال المخابز السياحية التى تنطبق عليها الشروط ضمن منظومة الخبز الجديدة بعد إجراء المعاينات وتحديد مدى احتياج المناطق لها.