الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مختار يناقش تنفيذ خطبة الجمعة المكتوبة مع قيادات الوزارة

مختار يناقش تنفيذ خطبة الجمعة المكتوبة مع قيادات الوزارة
مختار يناقش تنفيذ خطبة الجمعة المكتوبة مع قيادات الوزارة




يعقد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة صباح غد الثلاثاء بديوان عام الوزارة اجتماعا موسعا مع وكلاء الوزارة على مستوى الجمهورية لشرح فكرة وآليات تنفيذ خطبة الجمعة المكتوبة.
وأعلن الوزير أنه سيكون أول من يلتزم من جانبه بنص خطبة الجمعة المكتوبة تأكيدا على قناعته بأهمية هذا الموضوع لإرسال رسالة إيجابية بأن قراءة الخطبة المكتوبة لا يعنى مطلقا نقصا فى قدرات وإمكانات صاحبها.
وقال إنه يمكن السماح للخطباء المتميزين بأداء الخطبة الموحدة ارتجالا وذلك بعد موافقة القطاع الدينى بالوزارة ، مشيرا إلى أن اللجنة العلمية التى أعلنتها الوزارة لإعداد وصياغة موضوعات خطب الجمعة بما يتوافق مع روح العصر من قضايا إيمانية وأخلاقية وإنسانية وحياتية وواقعية ستبدأ عملها قريبا، مع الاستمرار فى توحيد خطبة الجمعة وتعميمها مكتوبة.
وكانت الوزارة قد أعلنت عن نيتها تعميم خطبة الجمعة المكتوبة منعا للإطالة أو الخروج عن موضوعها أو استغلالها بشكل سلبى حيث رأت أن بعض الخطباء لا يملكون أنفسهم على المنبر سواء بالإطالة أو بالخروج عن الموضوع إلى موضوعات أو جزئيات متناثرة لا علاقة لها بالموضوع بما يربك المستمع ويشتت ذهنه ويضيع المعنى المقصود من وراء الموضوع أو بالدخول فى أمور سياسية أو حزبية لا علاقة لها بمضمون الخطبة.