الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بيومى: نجومية المرشح الأمريكى تقف وراء فوزه بالرئاسة

بيومى: نجومية المرشح الأمريكى تقف وراء فوزه بالرئاسة
بيومى: نجومية المرشح الأمريكى تقف وراء فوزه بالرئاسة




كتبت - مريم الشريف


أكد السفير جمال بيومى مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن هيلارى كلينتون المرشحة لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية تركز على أربع قضايا أساسية ودونالد ترامب كذلك.
وأضاف بيومى خلال لقائه فى برنامج «من القاهرة» على قناة النيل للأخبار أمس الأول، أن النجومية المصاحبة للمرشح تكون السبب فى فوزه برئاسة أمريكا، وهذا شهدناه لدى ترشح جون كيندى وأى شخص من عائلته يفوز بسبب النجومية المصاحبة للعائلة، مشيراً إلى أنه ليس دائما من ينجح الأعقل فى أمريكا وإنما الأقدر على الانفاق.
وتابع: إن هيلارى كلينتون ضد حمل السلاح وهذا يجعل شركات السلاح تصوت ضدها، لافتاً الانتباه إلى أن الحرب الأمريكية فى العراق كانت أكذوبة واتضح أن البلد ليس لديه سلاح نووى، والرئيس الأمريكى السابق بوش نفسه قال حتى لو التقرير عن العراق كان كاذباً كان لابد أن ندخلها.
واستكمل حديثه قائلاً: إذا كان هناك من يندم على صدام حسين فمن الضرورى أن نجد من الألمان من يندمون على هتلر، حيث إن صدام هو من وصل العراق لهذا الحد وكان رجلاً قاتلاً.
وقال: إنه إذا كان أحد المرشحين يغازل إسرائيل بشكل فج، فإن هذا المرشح بمجرد جلوسه على الكرسى فنجد أن الخطة تحكمه، كما حكمت من قبله كما تحكمه مصالح أمريكا مع دول العالم.