الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خالد يوسف: «لو فتحى سرور مسك البرلمان الحالى هيحتاس»

خالد يوسف: «لو فتحى سرور مسك البرلمان الحالى هيحتاس»
خالد يوسف: «لو فتحى سرور مسك البرلمان الحالى هيحتاس»




كتب - محمد قبيصى

شدد النائب خالد يوسف، عضو مجلس النواب، على أن رئيس البرلمان الدكتور على عبدالعال تعرض لظلم كبير من الإعلام، مشيرًا إلى أن الإعلام قيمه على أنه رئيس برلمان 2010، على الرغم أن «عبدالعال» يتعامل مع نحو 600 نائب مختلفى الاتجاهات.
وأضاف يوسف، خلال برنامج «الحياة اليوم» على قناة «الحياة»، امس الاول، إن هناك اختلافًا كبيرًا بين «عبدالعال» والدكتور فتحى سرور، مضيفًا: «لو فتحى سرور مسك البرلمان الحالى هيحتاس.. لأنه كان بيدير برلمانه عن طريق 3 أشخاص فقط»، مشيرًا الى ان البرلمان خلال دور انعقاده الأول لم يحقق شيئًا ماديًا يحسب له، ولم يحقق المأمول منه حيث لم يصدر أى قوانين تقر العدالة الاجتماعية.
واعتبر يوسف أن السبب فى ضعف أداء البرلمان يرجع إلى أن النواب يؤمنون بمبدأ «خلى المركب تمشى الأول» ومن ثم لم يتحقق ما يطمعون له، مشيرًا إلى أنه يرى أن دور الانعقاد الثانى سيكون مختلفًا تمامًا، وسيحقق ما يطمح له المصريون.
وقال إن الحكومة لم تتوجه بشكل مباشر إلى الفقراء، معتبرًا أنها ليست بارعة فى التواصل مع المواطنين البسطاء.
وأشار «يوسف» إلى أن الحكومة عليها تحميل فاتورة الاصلاح الاقتصادى على الأغنياء، منوهًا إلى أنه كان من الضرورى إعادة هيكلة أسعار شرائح استهلاك المياه والكهرباء لصالح البسطاء.
قال خالد يوسف إن عدد القصور والفيللات التى يتجاوز سعرها الـ 10 ملايين جنيه فى مصر، يصل عددها إلى مليون وحدة وأشار «يوسف» إلى أنه لو تم تحصيل ضرائب عقارية على القصور والفيللات، ستحصد مصر سنويًا ما يفوق عن المليار جنيه.
وقال إنه شارك برفقة وزير الإسكان ومحافظ القليوبية فى افتتاح عدد من محطات المياه فى القليوبية، مشيرًا إلى أنه بصفته نائب لا بد أن يتابع مشروعات البنية التحتية فى دائرته، موضحا أن ما تم إنجازه من مشروعات بنية تحتية خلال العامين الماضيين لم يحدث على مدار 30 عامًا.