الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«كفر الثعبانية».. جحيم تحت الماء

«كفر الثعبانية».. جحيم تحت الماء
«كفر الثعبانية».. جحيم تحت الماء




الغربية - محمد جبر


قرر رمضان عيد، رئيس مركز ومدينة سمنود بمحافظة الغربية، تشكيل لجنة من فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسمنود، لتحديد أسباب ارتفاع منسوب المياه فى شوارع ومنازل قرية كفر الثعبانية، ووضع حلول عاجلة للقضاء على المشكلة.
جاء ذلك خلال زيارة رئيس مركز ومدينة سمنود للقرية للوقوف على طبيعة ملابسات المشكلة، التى استمع رئيس المدينة خلالها لشكوى أهالى القرية وتحول حياتهم إلى جحيم بشأن تلك الظاهرة فأصدر قراره المتقدم.
إلى ذلك أحال اللواء ممدوح هجرس، رئيس مركز ومدينة السنطة بالغربية، 81 من العاملين بالصحة والمحليات ببعض الوحدات القروية للتحقيق بسبب الإهمال الوظيفى بترك العمل خلال مواعيد الدوام الرسمية.
كان رئيس مركز ومدينة السنطة قد تلقى تقريرا من رئيس قسم المتابعة بالمجلس يتضمن المرور المفاجئ على عدة وحدات محلية وصحية ببعض قرى المركز وتم رصد عدم تواجد 81 من العاملين بتلك القطاعات، بينهم 27 طبيبا، وو21 ممرضة، و33 موظفا بالمحليات، رغم توقيعهم بدفتر الحضور، فأصدر قراره المتقدم.
من ناحية أخري أعلنت إيمان عبدالمعز شاهين مدير الإدارة التعليمية بالسنطة، أن الإدارة قررت المشاركة في مبادرة «الشعب يأمر» وذلك بخصم 50% على منتجات المدارس الزراعية والفندقية والصناعية والمدارس المختلفة التابعة للإدارة التي تصنع المنتجات الزراعية وذلك بمشاركة أكثر من 200 مدرسة من مدارس الإدارة التعليمية في كل القرى التابعة لمركز السنطة.