الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس توقع بروتوكول تعاون لتشغيل شباب مدن القناة

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس توقع بروتوكول تعاون لتشغيل شباب مدن القناة
المنطقة الاقتصادية لقناة السويس توقع بروتوكول تعاون لتشغيل شباب مدن القناة




كتبت- ناهدإمام

 

فى إطار العمل نحو توفير فرص عمل للشباب فى مدن القناة تم توقيع اتفاقية تعاون بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس  وجمعية التطوير والتنمية، ووقع عن المنطقة أمين عام مجلس الإدارة والمتحدث الرسمى الدكتور ناصر فؤاد، وعن الجمعية رئيس مجلس الإدارة محمد فاروق ،فى حضور  رئيس المنطقة د. أحمد درويش.
ويهدف البروتوكول الى تطوير إمكانات شباب الخريجين من الجامعات فى مناطق عمل الهيئة، السويس، بورسعيد، الاسماعيلية، من أجل خلق مجموعة من الكوادر المدربة القادرة على تلبية احتياجات سوق العمل فى هذه المناطق.
وقال الدكتور ناصر فؤاد إن هذا البروتوكول يأتى فى وقت تسعى فيه المنطقة للارتقاء بمستوى العاملين فيها بما يتناسب مع متطلبات العمل،وبما يتوافق مع رؤية المنطقة، حتى نكون جاهزين مع تدفق الاستثمارات للمنطقة، وأضاف فؤاد أن الهيئة ستقوم بتزويد الجمعية بقائمة العاملين المرشحين من الهيئة للانضمام إلى برامج الجمعية.
من جهته قال محمد فاروق  أنه سيتم التنسيق بين الهيئة والجمعية،لتحديد الاحتياجات التدريبية للعاملين، وإنه سيتم التعاقد مع كبرى الشركات التدريب فيما يخص البرامج التدريبية، وستغطى الجمعية جميع تكاليف البرامج دون تحمل الهيئة أى أعباء مالية.
وتعد هذه الجمعية غير الهادفة للربح من أكبر المؤسسات التدريبية فى مصر، تأسست فى عام 1998، على يد مجموعة من رجال الأعمال ، و بلغ عدد الخريجين من الجمعية على مدار 10 سنوات أكثر من 100000 خريج وبلغت نسبة التوظيف 93% من إجمالى عدد الخريجين.