الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«حاوى» بتروجت بديلاً لـ «سافل» الزمالك

«حاوى» بتروجت بديلاً لـ «سافل» الزمالك
«حاوى» بتروجت بديلاً لـ «سافل» الزمالك




كتب - وائل سامى

 

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، عن إيقاف باسم مرسي، مهاجم فريق الكرة، لأجل غير مسمى وحرمانه من التدريب مع الفريق الأول والتدريب مع فريق الناشئين بعدما رفض التوقيع على عقد جديد.
أوضح مرتضى منصور، أن باسم مرسى أبلغ إدارة ناديه بأنه لن يوقع على العقد الجديد إلا فى نهاية الموسم الجارى واللاعب لن يستمر مع الزمالك وسيتواجد مع قطاع الناشئين.
وأشار مرتضى منصور إلى أن باسم مرسى يلعب بمشاعر جماهير الزمالك ويرفض التوقيع على العقد الجديد ويهرب من التوقيع وبالتالى لن يستمر، واصفاً اللاعب بأنه ناكر للجميل وانه لن يسمح بتكرار أزمة مؤمن زكريا.
من جانبه كشف محمد حلمى المدير الفنى لفريق الزمالك عن نيته فى عقد جلسة مع مرتضى منصور رئيس النادى خلال الساعات القليلة المقبلة بحضور إسماعيل يوسف مدير الكرة بالنادي، من أجل التدخل لإقناعه بإنهاء أزمة باسم مرسى مهاجم الفريق فى الفترة الحالية.
ويسعى المدير الفنى للفريق لإقناع رئيس النادى بالعفو عن المهاجم على أن يتم حسم ملف التجديد له خلال الفترة الحالية، وكان باسم طلب مهلة جديدة من الزمالك قبل التجديد خاصة أنه ينتظر عرضًا للاحتراف الأوروبى.
فى مفاجأة من العيار الثقيل تعالت الأصوات داخل نادى الزمالك للموافقة على قرار اتحاد الكرة بعودة نظام الاستبدال رغم رفض المستشار مرتضى منصور رئيس النادى الأبيض.
وتوجد بعض الأسباب التى تدفع الزمالك للتراجع عن قراره بشأن رفض الاستبدال أولها هو ان الكثير من أندية الدورى الممتاز تؤيد نظام عودة الاستبدال لأنها سيساعدها فى تدعيم صفوفها بلاعبين سوبر فى موسم الانتقالات الشتوية الجارى حيث قد يجد النادى صعوبة فى إيجاد مؤيد لهم فى موقفهم فى ظل موافقة غالبية الأندية.
وثانى تلك الأسباب هو أن البعض داخل مجلس الزمالك يرحب بفكرة عودة الاستبدال ولا يرفضونه لأنه قد يخدم الفريق الأبيض.
وثالث هذه الأسباب هو غموض مصير أكثر من لاعب فى صفوف الزمالك وعلى رأسهم النيجيرى معروف يوسف والزامبى مايوكا، ومع قرار عودة الاستبدال قد يفيد ذلك الأمر القلعة البيضاء بصورة كبيرة فى الميركاتو الشتوى.
الجدير بالذكر ان الزمالك سيحسم موقفه بصورة نهائية من هذا القرار فى أول اجتماع مقبل للمجلس الأبيض.
ومن ناحية أخرى اشترط نادى سموحة الحصول على مبلغ 15 مليون جنيه نظير التخلى عن خدمات حسام باولو لنادى الزمالك وهو الأمر الذى قوبل بالرفض التام من قبل الإدارة البيضاء التى وجدت ان المبلغ مغال فيه بشكل كبير ولا يمكن دفع كل تلك القيمة ما أثار غضبهم واعتبروا مطالب سموحة نوعًا من أنواع التعجيز ليعود التوتر من جديد بين الطرفين.
ومن ناحية أخرى رفض مجلس إدارة الزمالك فكرة إعارة محمد مجدى مدافع الفريق للنادى الإسماعيلى بعدما دخل الأخير فى مفاوضات مع اللاعب لضمه على سبيل الإعارة لنهاية الموسم.
مجلس الزمالك رفض الأمر فى ظل الاستقرار على رحيل ثنائى الدفاع احمد دويدار واسلام جمال.
كان الاسماعيلى قد اعلن رغبته فى ضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الحالية.
شهدت الساعات القليلة الماضية محاولات من أحمد يحيى وكيل مصطفى فتحى صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك لإنقاذ احتراف اللاعب فى تورينو الإيطالى من الفشل بالرغم من تعاقد الأخير مع ايتوربى لاعب وسط روما، وتمسك الزمالك بطلباته المادية لرحيل اللاعب.
وتواجد وفد تورينو الايطالى بالزمالك اول من أمس لاستعارة اللاعب مقابل 500 ألف يورو فى ظل تمسك مصطفى فتحى بخوض تجربة الاحتراف وطلب مسئولو الزمالك زيادة المقابل وستتم دراسة العرض فى اجتماع المجلس الابيض المقبل.
فى نفس السياق عقد مسئولو القلعة البيضاء بأحد كافيهات المهندسين جلسة مع صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادى بتروجيت، محمد رمضان، وذلك من أجل الحصول على خدمات اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية.
واتفق مدير التعاقدات بالزمالك شريف إسلام، مع حاوى بتروجت، على كافة تفاصيل عقده مع النادى خلال الفترة القادمة مع التأكيد على التمسك بضمه لتعويض رحيل مصطفى فتحى  الملقب بالسافل نظرا لإمكانياته المهارية فى حالة احترافه.
 كما طلب لاعب بتروجت من مسئولى الزمالك، الدخول فى مفاوضات رسمية مع ناديه حتى يستطيع الانتقال رسميًا الى صفوف القلعة البيضاء.