الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العبادى مهاجما فصائل الحشد الشعبى: لم نحارب الديكتاتورية لتحكمنا العصابات

العبادى مهاجما فصائل الحشد الشعبى: لم نحارب الديكتاتورية لتحكمنا العصابات
العبادى مهاجما فصائل الحشد الشعبى: لم نحارب الديكتاتورية لتحكمنا العصابات




بغداد – وكالات الأنباء

شنَّ رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، هجومًا على الميليشيات المسلحة، منتقدًا الانتهاكات التى ترتكبها. واتهم العبادى عصابات لم يسمها بأنها تريد خطف العراق، وبأنها تحتال على الشعب بحجة الدفاع عن المذهب، حسب قوله.
وجدد العبادى انتقاداته المبطنة لبعض العناصر المنضوية تحت مظلة الحشد - الشعبى، قائلاً: «لن نسمح لمن يريد إضعاف الدولة والمجتمع، ويقوم بالخطف لمجرد أن تخالفه الرأى».
وتساءل العبادي: «هل إن قتال أبطالنا ومحاربة الديكتاتورية من أجل أن تحكمنا عصابات؟».
وكان العبادى قال قبل أيام، فى إشارة إلى بعض الفصائل المسلحة، إن عناصرها «يخطفون الناس ويريدون المشاركة فى الانتخابات».
كما انطلقت قوات الحشد الشعبى صباح امس باليوم العاشر على التوالى بعمليات محمد رسول الله الثانية لتحرير ناحية القيروان والقرى المحيطة بها غرب الموصل.
وقالت مصادر عراقية إن قوات الحشد الشعبى وباسناد طيران الجيش انطلقت وبمحاور متعددة لتحقيق اهداف الصفحة الاولى من عمليات محمد رسول الثانية لتحرير ناحية القيروان والقرى والتجمعات السكنية المحيطة بها.
وتمكنت قوات الحشد من قطع طريق إمداد داعش بين قريتى الحاتمية وتل قصب شمال القيروان، بعد عملية نوعية، وحررت العديد من القرى، ابرزها عين فتحى شمال ناحية القيروان وسادة زوبع والمسبس والنيلية وثرى الاويسط جنوبها.
ويذكر ان قوات الحشد الشعبى انطلقت فى الثانى عشر من مايو 2017 بعملية محمد رسول الله الثانية لتحرير ناحية القيروان والقرى المحيطة بها غرب تلعفر من سيطرة داعش الاجرامى.