الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البرلمان يطالب الحكومة بسرعة إرسال قانون ينظم «الأعلى للإرهاب»

البرلمان يطالب الحكومة بسرعة إرسال قانون ينظم «الأعلى للإرهاب»
البرلمان يطالب الحكومة بسرعة إرسال قانون ينظم «الأعلى للإرهاب»




كتب - إبراهيم جاب الله

تصوير - مايسة عزت

 

دعا عدد من النواب إلى ضرورة سرعة إرسال الحكومة لمشروع القانون المنظم لعمل المجلس الأعلى للإرهاب، لكى يتم مناقشته وإقراره تحت القبة بهدف مواجهة العمليات الإرهابية.
ومن جهته قال اللواء يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب: «إن النواب أدانوا الحادث الإرهابى الذى استهدف عددًا من الأقباط بالمنيا يوم الجمعة الماضى، وهم يستقلون حافلتهم فى طريقهم إلى دير الأنبا صموئيل»، مشيرًا إلى أن هذا الحادث يأتى بهدف التخويف والترويع للمواطنين فى ظل مواجهة الدولة للإرهاب، لافتًا إلى أن تلك الحوادث تدل على أن البلاد فى مواجهة شرسة مع الإرهاب وأنها توجه ضربات موجعة إليه.
وشدد وكيل لجنة الدفاع، على ضرورة التكاتف الدولى فى مواجهة الإرهاب، خاصةً أن ما يحدث فى العالم يؤكد صحة توجهات الرئيس عبدالفتاح السيسى لمواجهة الإرهاب، موضحًا أن البرلمان ينتظر من الحكومة مشروع القانون المنظم لعمل المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب، للمساعدة فى وضع المهام والالتزامات اللازمة لتنفيذ خطة قومية لمكافحة الإرهاب.
بينما اتهم النائب هانى مرجان أجهزة مخابراتية تعمل لحساب دولة عربية تدعم الإرهاب، بتحملها مسئولية الحادث الإرهابى بمدينة العدوة بمحافظة المنيا.
وطالب مرجان وزارة الداخلية بضرورة تشديد الإجراءات الأمنية والضرب بيد من حديد على يد الجماعات الإرهابية، لاسيما أن الإرهابيين تسللوا من سيناء إلى المحافظات، وهو الأمر الذى يتطلب مضاعفة الجهود، لافتًا إلى أنه لم يعد هناك مجال لكلمات الشجب والإدانة، وأصبحت وزارة الداخلية مطالبة الآن بعودة الأمن والأمان للشارع.
كما أدان اللواء خالد خلف الله عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، الهجوم الإرهابي على أتوبيس الأقباط بالمنيا، مؤكدًا أن قوى الشر لن تنال من وحدة المصريين وأن جناحى الأمة يقدمون الشهداء كل يوم فى سبيل وحدة الوطن.
وأكد خلف الله أن لجنة الدفاع والأمن القومى بكامل أعضائها تنعى شهداء الوطن الذين اغتالتهم يد الإرهاب الخسيسة، وأن الشرطة المصرية ووزارة الداخلية قادرة على تعقب المجرمين والقصاص والنيل منهم.
وجدد خلف الله ثقة لجنة الدفاع فى رجال الشرطة والقوات المسلحة الذين يحاربون قوى الإرهاب فى كل بقاع المحروسة، بالرغم من امتلاك الإرهابيين لأحدث التقنيات الحديثة، والعمل على استغلال الثغرات والتكتيكات الخبيثة، مشيرًا إلى أننا على ثقة أيضًا بأن أجهزة وزارة الداخلية ستقدم المجرمين ليد العدالة خلال ساعات، مضيفًا: «مجلس النواب فى جلسات الأسبوع المقبل سيناقش تداعيات الحادث الأليم والرد على من يستهدف وحدة المصريين».
وأكد السيد الشريف وكيل مجلس النواب، أن حادث المنيا الإرهابى الذى استهدف أتوبيس رحلات يقل عددًا من الأقباط فى رحلة دينية من محافظة بنى سويف متوجهين إلى محافظة المنيا، استمرارًا للعمليات الإرهابية التى تهدف لإثارة الفتنة بالبلاد.
وأوضح الشريف أن مثل تلك الحوادث الإرهابية التى تستهدف استقرار الوطن هى جزء من مؤامرة كبيرة على البلاد، لوقف مساعى التنمية والنهضة التى بدأت البلاد فى طريقها.