الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السعودية تحظر «بى إن سبورت» وترامب يقود حملة تصعيدية ضد قطر

السعودية  تحظر «بى إن سبورت» وترامب يقود حملة تصعيدية ضد قطر
السعودية تحظر «بى إن سبورت» وترامب يقود حملة تصعيدية ضد قطر




الرياض -  صبحى شبانة


 فى خطوة تصعيدية جديدة ضد «إمارة الإرهاب» قطر من جانب المملكة العربية السعودية بسبب دعمها وتمويلها للإرهاب أصدرت الهيئة العامة للإعلام المرئى والمسموع بالسعودية قرارًا بإيقاف استيراد أجهزة استقبال قنوات «بى إن» الرياضية، وإيقاف بيع وتجديد اشتراكاتها. وأكدت الهيئة أن الاشتراكات الحالية لن تتأثر بهذا القرار لحين انتهائها.
هذا فى الوقت الذى صعد فيه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب من الحملة ضد قطر، ليفشل مساعى الصلح التى تقودها أطراف خليجية واقليمية، حيث أكد أن معاقبة قطر عمل إيجابى، مشددًا على ضرورة وقف قطر تمويل الإرهاب، وقال: إن معركة مكافحة تمويل الإرهاب ستنتهى بالنصر.
وفى سياق آخر يستقبل العاهل السعودى اليوم الأربعاء فى قصر السلام بجدة رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى الذى يبدأ أول زيارة رسمية له إلى المملكة فى إطار رغبة الدولتين فى إعادة العلاقات السعودية العراقية إلى ما كانت عليه قبل غزو القوات العراقية للكويت عام 1990.
وعلمت «روزاليوسف» من مصادرها أن العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز سوف يطلع رئيس الحكومة العراقية على التدخلات الإيرانية فى الشئون الداخلية لعدد من الدول الخليجية، كما أن تداعيات الأزمة الحالية بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة، وقطر من جهة أخرى، إضافة إلى الوضع على الساحتين العراقية والسورية، وتعزيز العلاقات الثنائية من خلال إنشاء مجلس تنسيق مشترك وتأمين الحدود بين البلدين بعد انهيار تنظيم داعش فى الموصل سوف تتصدر محادثات العبادى فى السعودية.